اسلاميات

ما الآية التي اجتمعت فيها كل حروف اللغة العربية

الآية التي اجتمعت فيها كل حروف اللغة

ما الآية التي اجتمعت فيها كل حروف اللغة العربية، القرآن الكريم هو الكلام الذي أُنزل على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام من الله عز وجل من خلال أمين الوحي سيدنا جبريل عليه السلام، فالقرآن الكريم به عدد كبير من السور القرآنية فقد بلغ عددهم 114 سورة شرحت للجميع مواضيع وقضايا كثيرة، فجاءت في كل سورة مجموعة تشريعات وعبادات يتبعها المسلم في حياته للعيش في حياة هنيئة مستقرة، ومن خلال موقع حواء نت سوف يتم التعرف على ما الآية التي اجتمعت فيها كل حروف اللغة العربية.

الآية التي شملت كافة حروف اللغة العربية

تعد الآية التي شملت كافة حروف اللغة العربية هي قول الله تعالى: (مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً). (سورة الفتح الآية رقم 29).

اسم السورة التي بها الآية التي شملت كافة حروف اللغة العربية

القرآن الكريم لا تنتهي المعجزات الموجودة به فدائًما ما نجد به إعجاز يذهل الجميع، ومن أمثلة هذا الإعجاز وجود آية قرآنية مجموع بها كافة حروف اللغة العربية البالغ عددها 28 حرف، وذلك في سورة الفتح التي تُعد ضمن السور المدنية التي أُنزلت على رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام عندما انصرف من الحديبية، فوافق موعد نزولها يوم الجمعة لتصبح ضمن الجزء السادس والعشرين من القرآن الكريم، وقد قال النبي – صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة: ” نزلت علي الليلة سورة هي أحب إلي من الدنيا وما فيها : ( إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ) . أخرجه الإمام أحمد.

شاهد أيضًا: ما هي السورة التي تقرا بعد صلاة الفجر

ترتيب الحروف الأبجدية في اللغة العربية

الأبجدية العربية تتكون من 28 حرف مرتبين منذ زمن بعيد تحديدًا في عهد الحجاج بن يوسف الثقفي بواسطة نصر بن عاصم الليثي وحتى وقتنا هذا ما زال الترتيب ثابت ويستخدموا على هذا الأساس، بالنسبة لترتيب الأبجدية هو: أ، ب، ت، ث، ج، ح، خ، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط، ظ، ع، غ، ف، ق، ك، ل، م، ن، هـ، و، ي.

ما الآية التي اجتمعت فيها كل حروف اللغة العربية

بشكل دائم يوضح القرآن الكريم لنا جميعًا صور من الإعجاز العلمي المبهر، ويظهر ذلك في الآية التي جمعت كافة الأحرف الأبجدية للغة العربية بخلاف حرف واحد، جاءت تلك الآية في سورة آل عمران الأمر الذي أثار الدهشة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى