اسلاميات

ما حكم إدخال اللسان في المهبل إسلام ويب

ما حكم إدخال اللسان في المهبل إسلام ويب، يعد إدخال اللسان إلى المهبل من ضمن الأمور التي يقوم بها العديد من الأزواج، وفي ديننا الإسلامي يحرص المسلمون على أن يتعرفون على كل ما هو جائز وكل ما هو محرم في العلاقة الحميمية بين الطرفين، لتفادي أي علاقة محرمة يقيمها مع زوجته أو أي تصرف لا يجوز، وعليه يتساءل العديد من الأشخاص عن ما حكم إدخال اللسان في المهبل، ومن خلال موقع حواء سيتم الرد على مثل هذه التساؤلات.

إدخال اللسان في المهبل

تعد ممارسة إدخال اللسان في المهبل من ضمن الممارسات التي يقوم بها العديد من الأزواج، فقد أثبتت هذه الممارسة مدى استمتاع الزوجة واثارتها الكبيرة عندما تتم هذه الممارسة في العلاقة الحميمية، وهذا الأمر جعل العديد من علماء الدين والشريعة يقومون بشرح الحكم الخاص بهذه الممارسة، مخافة أن يقع المسلم في اعمال تسبب ضرر له أو تجعله يأخذ إثم على ما يقوم به مع زوجته.

حكم إدخال اللسان في المهبل

قد أباح الله تعالى للرجل والمرأة الاستمتاع ببعضهم البعض بأي طريقة، طالما لم تقم هذه الطريقة بتسبيب أي ضرر صحي لأحد الطرفين، ولا يمكن أن تتنافى مع قواعد الجماع بالإسلام، وتعد ممارسة إدخال اللسان في المهبل من ضمن الممارسات المباحة في الإسلام، عكس الجماع الخلفي والجماع أثناء الدورة الشهرية التي حرمهم الإسلام حرمة قطعية، فلم يرد أي نص شرعي أو قرآني أو حديث يحرم ممارسة إدخال اللسان في المهبل.

حكم النكاح من الفم للمتزوجين

تعد عملية النكاح للمتزوجين من الفم نفس حكم إخال اللسان في المهبل، وهذا لأنها تعامل نفس المعاملة في الدين فهي لا تضر بالزوجين ولا بصحتهم وغير مخالفة لحكم الدين والشرع، فالرجل يحق له الاستمتاع بزوجته كيفما يشاء وبأي طريقة طالما لا تخالف قواعد الشريعة الإسلامية، ولن تلحق أي ضرر صحي أو خطر على حياة أي طرف من الطرفين، وعليه قال تعالى ““نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ”.

هل يجوز للرجل شرب ماء زوجته

اختلف العلماء على فكرة جواز شرب ماء الزوجة من عدم جوازه، فهناك من اعتبر أن هذا الأمر قذر ولا يمكن أن يتم القيام به، ومكروه، وخاصة أن المرأة تفرز العديد من الإفرازات المهبلية التي يمكن أن تلحق ضرر بالرجل وبصحته العامة، وهناك الآخر من قال أنه يجوز وأنه ليس فيها أي ضرر وعليه الله أعلم بذلك.

هل يجوز تقبيل الأعضاء التناسلية للزوجين

يحق للزوجين الاستمتاع ببعضهم البعض بأي طريقة يرونها مناسبة وتعجبهم طالما لم تخالف تعاليم الدين الإسلامي، وفكرة تقبيل الأعضاء التناسلية ليس بها أي حرمانيه، ويمكن لكل طرف من الطرفين أن يستمتعا ببعضهم البعض فالمص واللعق والتقبيل هو من ضمن الأمور المباحة في الدين الإسلامي، وعليه فتقبيل الأعضاء التناسلية للزوجين حلال.

ما حكم إدخال اللسان في المهبل إسلام ويب
ما حكم إدخال اللسان في المهبل إسلام ويب

العلاقة الحميمية مليئة بالخبايا التي تجعل الكثير من المقبلين على الزواج عن السؤال عن كل ما هو مباح وكل ما هو غير مباح بها، وكان من ضمن التساؤلات هو الحكم الإسلامي في إدخال اللسان في المهبل، والذي تم التأكيد على أنه من ضمن الأمور المباحة بالإسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى