منوعات

متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 للتلاميذ

متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 للتلاميذ، يبحث كثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء العام الدراسي لعام 2023 في الجزائر. وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية مؤخرًا عن التاريخ الرسمي لانطلاق الدراسة وهذا الأمر يثير اهتمام الجميع، حيث يسعون لتنظيم أنفسهم و التحضير النفسي واللوجستي لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال موقع حواء نت سنتعرف على متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 للتلاميذ.

متى موعد “الدخول المدرسي” في الجزائر 2023

تم تحديد تاريخ الدخول المدرسي في الجزائر للعام الدراسي 2023-2024 من خلال البيان الصادر من وزارة التعليم الجزائرية و هو كما يلي:

  • دخول الإدارة المركزية: 13 أغسطس 2023.
  • دخول الإدارة المحلية (مستخدمي مديريات التربية): 20 أغسطس 2023.
  • دخول الإداريين: 27 أغسطس 2023.
  • دخول المعلمين: 10 سبتمبر 2023.
  • دخول الطلاب: 20 سبتمبر 2023.

التحضير للدخول المدرسي في الجزائر العام الجديد

يجب التهيئة النفسية للدخول المدرسي في الجزائر لعام 2023-2024، كما ينبغي على الطلاب وأولياء الأمور وضع خطة مسبقة للتجهيزات المادية والنفسية، كما يجب شراء اللوازم المدرسية والأدوات المطلوبة والزي المدرسي المناسب، ثم ينبغي تشجيع الطلاب على القراءة وممارسة الأنشطة التعليمية للحفاظ على نشاط العقل.

  • و من المهم متابعة الإعلانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتواصل مع المدارس للحصول على كافة التفاصيل لبداية العام الدراسي الجديد وتجهيز الطلاب بشكل صحيح.

شاهد أيضاً: البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول

رابط وزارة التربية الوطنية

توفر وزارة التربية الوطنية في الجزائر العديد من الخدمات التعليمية عبر موقعها الرسمي، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على الأخبار والإعلانات الرسمية المتعلقة بالتعليم، بما في ذلك تفاصيل الجدول الزمني للعام الدراسي والامتحانات.

  • كما يمكن الوصول إلى المناهج الدراسية والكتب المدرسية الرقمية، والموارد التعليمية الإضافية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع الإلكتروني للمستخدمين تقديم استفساراتهم وطلب الدعم الفني فيما يتعلق بالتعليم.
  • الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية الجزائرية اضغـــط هنــــا

متى الدخول المدرسي في الجزائر 2023 للتلاميذ

شاهد أيضاً: متى يبدأ العام الدراسي الجديد في العراق 2023- 2024

بدء العام الدراسي في الجزائر لعام 2023 موضوعًا مهمًا يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور، وبفضل إعلان وزارة التربية الوطنية للجدول الزمني للدوام المدرسي، تكونت صورة واضحة للمواعيد الدراسية والامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى