الصحة والجمال

علاج الهالات السوداء فوق العين بطريقة سريعة

علاج الهالات السوداء فوق العين بطريقة سريعة، تسبب العادات الخاطئة لبعض الأشخاص إلى ظهور عدد من الهالات السوداء أسفل العين، والتي تعد من ضمن الأمور التي تسبب الكثير من الإحراج لأصحابها، والتي تنتج بسبب عدد من الأسباب الصحية أو العادات الخاطئة، والتي تتعلق بقلة النوم والاكثار من مشاهدة الجوال خاصة في أوقات المساء وغيرها الكثير من العادات السلبية، فهذه الهالات تسبب هاجس كبير عند السيدات، وتحاول جاهدة لاستخدام كافة الطرق الخاصة بالعلاج سواء طبيعية من خلال وصفات او من خلال استخدام بعض المنتجات الخاصة بذلك، وعليه سيتم عرض علاج الهالات السوداء فوق العين بطريقة سريعة.

كيف اتخلص من الهالات السوداء في دقائق؟

تترك الهالات السوداء الداكنة التي تحيط بالعين مسحة من التعب على نظرات العيون، والتي تظهر على بشرتنا بشكل مختلف، والتي تكون بسبب الضغط والارهاق والنظام الغذائي الغير متوزان، وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن ان يتم التخلص من الهالات السوداء في دقائق معدودة من خلال ما يلي:

  • الملاعق المثلجة، من خلال وضع ملاعق في الثلاجة لبضع دقائق ومن ثم وضعهما على الهالات الداكنة بحركات دائرية فيخفف من حدة وجود الهالات.
  • مكعبات الثلج، تعد نفس فكرة الملاعق المثلجة والتي يتم وضعها على الهالات لكي تخفف من وجودها.
  • البطاطا يتم وضع عدد من الشرائح الخاصة بالبطاطا ووضعها على العين لامتصاص كل الأرق والتعب وتساعد في تبييض البشرة.
  • أكياس الشاي، والتي لها فعالية كبيرة وخاصة عندما يتم وضع أكياس الشاي المستعملة في البراد لعشر دقائق ومن ثم وضعها على محيط العين.
علاج الهالات السوداء فوق العين بطريقة سريعة
علاج الهالات السوداء فوق العين بطريقة سريعة

كيف اعرف نوع الهالات السوداء؟

تظهر الهالات السوداء بسبب الكثير من المشاكل التي تتعلق بالصحة او الجهد او النوم أو الإرهاق وغيرها العديد من العوامل الوراثية وغيرها، وهناك العديد من أنواع الهالات السوداء المختلفة، وعليه سيتم عرض أنواع الهالات السوداء التي يتعرض لها الشخص وهي كالتالي:

  • الهالات ذات اللون الأزرق، والتي يتم تسببها بسبب قلة النوم او حساسية الجيوب الانفية واحتقان الأنف، فهو يصنف ضمن أنواع ضعف الدورة الدموية.
  • الهالات البنفسجية، تتميز باللون البنفسجي المحمر والتي تكون بسبب عوامل وراثية وتظهر مع التقدم في السن ويعود سببها إلى تقدم العمر الذي يعطي تغير في شكل ولون الجلد.
  • الهالات البنية اللون: وعادة ما تكون بسبب التعرض لأشعة الشمس والتي تعمل على فرط التصبغ في هذه المنطقة لأنها تعد من المناطق الحساسة في البشرة.
  • الظلال الداكنة والتي تعد نتيجة فقدان البشرة للدهون مع تقدم العمر.

ما هي الامراض التي تسبب الهالات السوداء؟

يعد الأنيميا من ضمن الأمراض التي تعمل على حدوث الهالات السوداء، وهو مرض فقر الدم، ونقص المعادن الضرورية في الجسم والفيتامينات التي يحتاج لها الجسم لها دور كبير في ذلك الامر، إلى جانب أن التغذية الغير سليمة والغير متوازنة تعد من ضمن أسباب ظهور الهالات السوداء، وهناك بعض الامراض الوراثية هي التي تكون مسؤولة عن هذا الأمر، وتؤثر بشكل كبير عليه، فيتم الإصابة بها، إلى جانب العديد من الأسباب الأخرى التي لا تتعلق بالأمراض الصحية، كقلة النوم والسهر لفترات طويلة، عدم شرب الماء بكميات معقولة، والحالة المزاجية والتوتر والقلق.

هل قلة النوم تسبب الهالات السوداء؟

قلة النوم تعمل على جعل الجلد شاحب وتزيد من فرصة ظهور الهالات السوداء، وينصح بان يتم النوم على الأقل 8 ساعات، والابتعاد عن السهر فهو يسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للإنسان، وهو الذي يعمل على الشيخوخة المبكرة، وقلة النوم هي واحدة من ضمن الكثير من الاسباب التي تتعلق بوجود الهالات السوداء ومنها:

  • التغذية.
  • التركيب العظمي.
  • سوء استخدام مستحضرات التجميل.
  • التدخين.
  • التقدم في العمر.
  • أسباب مرضية.
  • أسباب وراثية.

هل شرائح البطاطس تزيل الهالات السوداء؟

تعتبر شرائح البطاطس من ابسط الطرق التي يمكن أن يتم القيام بها لكي يتم معالجة الهالات السوداء، ويكون ذلك من خلال تبريدها في الثلاجة ومن ثم أخذ شريحتين منها ووضع كل شريحة على عين، وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسل الوجه وينصح بأن يتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي مرتين، فهي لها الكثير من الفوائد التي تعمل على الحصول على عدد من النتائج المختلفة، والواقعية والتي تظهر في الوقت نفسه.

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم علاج الهالات السوداء بصورة سريعة، وإعطاء نتائج فورية، والتي كان من ضمنها شرائح البطاطس المجمدة، وتم الكشف عن الأسباب التي لها الدور الكبير في حدوث الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى