عبارات

عبارات حزينة عن الموت والفراق

عبارات حزينة عن الموت والفراق، عندما نفقد عزيز ويرحل عنا يراودنا الشعور بالضيق الذي لم يتسع العالم كله لصراخنا والتعبير عنه ولكن قلوبنا الصغيرة تحمل هذا الألم الذي لن يسعه الفضاء، ونتألم بصمت دون أن يعلم احد عما يجول بخاطرنا وتنزف قلوبنا ألم وحيرة علي فراق أحبتنا ففراق السند ورفقاء الدرب كمثل قطعة من الروح تذهب ولم تعد، فالعبرة تحتبس بالعين، ويعم الصمت بالأرجاء وقد تتمني في لحظة أن هذا ليس الواقع او أنك نائم تحلم او يا ليت لحظة تأخذنا الي اللاشعور وكل تراكيب الألم والحزن لا تعبر عن مدي الشعور بالألم، فصاحب الألم همه كبير لن يشعر به أحد الا من مر بذات الموقف وذاق نفس الفقدان ومن خلال موقعنا حواء نت نواسي أعزاءنا بعبارات حزينة عن الموت والفراق.

أصعب ما قيل في الموت

من أصعب العبارات التي نسمعها في حياتنا هي كلمة البقاء لله في مصابكم، ان الحياة والموت بيد رب العالمين وهذه آجال وعدها رب العالمين ولكل كتاب أجل، والموت أمر مسلم به، ولا  يخلف ورائه إلا  ألم الفراق لأحبة الراحل، ومن أصعب ما قيل في الفراق والموت :

  • اذا ذكرت الموتى فتذكر أنك ستسافر اليهم يوما فسلام عليهم فهم السابقون ونحن اللاحقون، هم نزلوا من قطار العمر قبلنا.
  • لو ماتت القلوب فاعلم ان حياتك شارفت علي الانتهاء فالموت بالحياة أصعب من مفارقة الروح للجسد، فالقلب يموت يوم موت عزيزه.
  • الموت أمر محتم لا مفر منه، فلا يخيفني الانتقال الي عالمه، فكلنا ذاهبون إلي المجهول ولا بد من رؤية أحبابنا ونلتقي بهم ونأخذ عزائنا بأنفسنا.

عبارات عن موت شخص غالي

  • يقولون الدنيا تأخذ الصالح قبل الطالح ولكنها أجل ربك ولكل روح لها كتاب موعود، فذهبت الروح الي خالقها وبقي الألم موجود.
  • الموت شربة الحياة لابد من كل شخص ان يشربها لينتقل الي عالم البرزخ، فلا غائب يعود ولا سند يدوم فهذه هي الحياة تطوي من أحببناهم بداخلها.
  • ليتني التراب الذي يحتسي أحبابه بداخله لأطمئن عليهم بداخلي فأواسيهم في وحشتهم، فما يصبرني سوى الدعاء لهم.

كلمات لمن فارقوا الحياة

عندما نري من نحبهم أصبحوا يتجسدون داخل صورة بذاكرتنا يبدأ الحزن يتخلل في نفوسنا ويعانق أرواحنا التي لم تشف بعد من ألم فراقهم ومغادرتهم إلى الأبد والانتقال إلي سفر بعيد من المحال الرجوع منه :

  • رحم الله أرواحا كانت بيننا يوما وطيب الله ثراهم، وزادتهم حسنات فوق حسناتهم وخفف عنهم وحشتهم.
  • رحم الله علي السند الذي غادر ولم يغادر في قلبي، فالحياة بدون كحيط مائل يكاد ينقض علي ويقضي ما تبقي مني بعد فراقك رحمك الله يا غالي.
  • يقولون أن لغة الصمت أبلغ من لغة الكلام فعند فراق أحبتنا يعجز الصمت مثل ما يعجز الكلام عن صمته، فيقف الصمت متسمراً في مكانه لا يقدر أن يعبر عن صمته سوى بإماءة رأس منكسرة علي فراق أحبابه .

كلام عن الموت والقبر

  • أيا عزيزاً  راقد تحت التراب أصبح وأمسي عليك كل صباح ومساء لعل الله يغفر لك ويعفو عنك ويدخلك الفردوس الأعلى.
  • أيا مقبرة أخذتي مني عزيزي وضمضمتيه في أحضانك، لا ألوم القضاء والقدر ولكن ألم الفراق يعصر روحي.
  • أيا قبرا أغلقت بابك علي عزيزي، وتركتني خارجاً ألوم نفسي علي فراقه، وحجبت عني رؤيته فكن منيراً بروضة جنة ربي واجعل هوائك علي أعزائي خفيفاً بريح نسائم الجنة.

لماذا الفراق أصعب من الموت

الفراق مغادرة الروح من الجسد ونزف الروح وإعياء الجسد فهي أصعب من الموت الذي تفارقه الروح تاركا الحياة لأحبابه وأعزاءه مغادرا الي جوار ربه في دار الحق منتظرا يوم يبعثون فيه، أما شعور الفراق يذبح كل ليلة الروح والجسد ويجلدها بألم الفراق فالقلب يبكي قبل بكاء العين ومهما تمر السنين فالحنين الي الأعزاء يزداد يوما بعد يوم وتنخر في القلب الألم ليصبح فجوة تتخللها الألم والحزن.

كلمات حزينة عن الرحيل

اللهم اغفر واعفو عمن رحلوا عنا فهم في دار الحق اللهم أنر قبورهم بنسائم جنتك ولا تدعهم بمفردهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ،اللهم قهم فتنة القبر وعذابه وآمنهم برحمتك لحين تبعث الخلائق يا أرحم الراحمين فشعور الرحيل لا يعبر عنه فكتمانه يذبح من داخل العقل والقلب:

  • أيا قبرا أنر بصلاة محمد صلي الله عليه وسلم علي قبور أحبابنا واجعلهم يا الهي في عليين.
  • لقد غبت عن عيني ولكن حضورك في قلبي.
  • يقول الموت الإنسان يكرهني ولكني حقيقة ويحبون الحياة وهي زينة غرورة فاللهم أحسن خاتمتنا.

هذه الحياة تمر بالإنسان من بداية مهده إلي نهاية لحده يشعر خلال فترة حياته بالسعادة والحزن، وفراق الأحبة هو كاس يمر علي جميع الناس وكلنا سنذوقه يوما ما فهو حقيقتنا في هذه الحياة فمنها الولادة ومنها الموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى