منوعات

رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع

رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع، تعتبر القبائل العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية ذات أهمية كبيرة، حيث تعتبر أصل الدولة في تشكيلها، وتنتشر هذه القبائل بشكل كبير في مختلف المناطق، حيث حافظت على الكثير من العادات والتقاليد، وتمكنت من الحصول على أكبر قدر من العمل لتنمية البلاد، وانتقلوا من مكان إلى آخر وتمكنوا من الحصول على مراكز مهمة في البلاد، وتعتبر هذه القبائل من اشراف البلاد، حيث ساهم أداؤهم بشكل واضح في التأثير على الكثير من المجالات، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع. 

 اصل قبيلة الكتبي

أصل قبيلة الكتبي أنها من القبائل العربية المعروفة في بني قتب، وهم من قبائل الغفيرية، عاشوا في أماكن متفرقة، وكانت في البدعات وشرقها، وفي منطقة العرقوب، كما امتدت في منطقتي الصجعة والعوير، وكانوا أول من استقروا وحفروا الآبار، وبنو المساكن، تميزت هذه القبيلة بان لهم شيوخ ينتمون إليها، إذ كان ولائهم لشيخ القواسم.

 قبيلة الكتبي ويش يرجع

تعتبر قبيلة الكتبي من عشائر نبلاء الحجاز، لأنها تنتمي إلى الأحمديين، وهي الطبقة الثالثة من نبلاء بني الحسن، ومن خليفة داود الأمير بن أحمد المسور، بن الحسن المثنى، بن الحسن عليه السلام، ومعلوم أنهم من اشراف الحجاز، في المسجد الحرام لما يتميز به من كرم وشجاعة، ويعتبر من أعظم قادة المنطقة العربية.

رمز قبيلة الكتبي

تصنف رمز قبيلة الكتبي 878، على أنها من أهم الأسماء التي يتم تناولها في المملكة العربية السعودية، حيث يتم التعبير عن هذه الأسماء بأرقام تسمى الرموز القبلية، جزء مهم جدا من دليل التعرف على القبائل العربية، كما أنه يحدد تاريخ أفرادها والعائلة، وكذلك يشير إلى الفخذ والحمل، كما تستخدم الرموز في مسابقات الابل.

شاهد المزيد: ما هو اصل قبيلة حرب

هل الكتبي من الاشراف

يعتبر الإشراف على الكتبية من بقية إشراف الأحمدية في الحجاز، لديهم مجالس يتواجدون في مكة والمدينة، هم في الأصل كرماء ويجمعون بين شرف العلم وشرف النسب، ومن بينهم علماء الأنساب حيث أنهم من أهم الشخصيات التي كان لها تأثير في العديد من المجالات ولقب الكتبي ويختلف لوجود عدة عائلات، فهي تعود لأصولها ونسبها التي اكتسبوها من الكتب وبيعها وطباعتها.

قبيلة الكتبي بالامارات

وتعتبر هذه القبيلة من الفروع العديدة ومنها المسعود أو ال مسعود ومن بينها القيادة والشيوخ، كما أنجب أطفالًا في منازلهم ولديهم ذرية معروفة جدًا، هم من بين الشخصيات التي أصبحت مشهورة جدا،تواجدو في الشارقة، باعتبارها قبيلة، لها تأثيرها على المناطق التي كانوا متواجدين فيها.

رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع
رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع

في نهاية هذا المقال تعرفنا على رمز قبيلة الكتبي ويش يرجع، حيث صنف بانهم من اهم القبائل العربية المعروفة على أنها من اشراف الحجاز ولها تأثير في مختلف المجالات ولديهم نسب كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى