منوعات

اين تقع المطلاع في الكويت

اين تقع المطلاع في الكويت

اين تقع المطلاع في الكويت ، من خلال التعرف على منطقة المطلاع في الكويت ، فهى سلسلة من المرتفعات الجبلية وتتميز بأنها مدخل مدينة الجهراء كما انها ضمن مناطق محافظتها غرب الكويت، تبعد عن العاصمة بحوالي 40 كيلومترًا ، وتتميز بخصائص جغرافية مميزة جدًا جعلتها محط أنظار السائحين كما ترتفع عن مستوى سطح البحر، لتقع على الحدود مع العراق وشكلت بؤرة اهتمام خلال حرب الخليج الثانية،  سوف نطلع من خلال موقع حواء نت على اهم المعلومات حول اين تقع المطلاع في الكويت. 

موقع المطلاع في الكويت

يتم تحديد موقع مدينة المطلاع السكنية من خلال خريطة عبر جوجل لعرض المخطط ، ستقع في شمال الكويت، توفر الخريطة الاتجاهات الأساسية للوصول إلى تلك المنطقة بسهولة، تضم هذه المنطقة حوالي 400 ألف ساكن ، وتعتبر من أكبر المشاريع الإسكانية في الكويت ، حيث تضم  وحجم البناء فيها كبير جدًا ، وتبعد عن مدينة الجهراء بحوالي 15 كيلومترًا. وهي مجهزة بواحدة من خصائص ومعايير البنية التحتية على أعلى المستويات وبأحدث التقنيات.

قسائم المطلاع في الكويت

يعتبر مشروع المطلاع من أكبر المشاريع السكنية في الكويت حيث تبلغ مساحته حوالي 100 كيلومتر مربع، كما  تعد هذه المدينة من أهم المشاريع السكنية لحوالي 30 ألف أسرة، تتميز بأنها منطقة هادئة مليئة بالمساحات الخضراء ذات مناخ معتدل وتتميز بخصائص كبيرة جدًا تلبي احتياجات السكان، بلغ عدد الوحدات السكنية فيها والأراضي قرابة 28288 قسيمة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل منها، هذه الوحدات السكنية مهمة من حيث موقعها بالقرب من محافظة الجهراء شمال دولة الكويت.

كم تبعد المطلاع عن الجهراء

تقع  المطلاع على بعد 15 كم من الجهراء و 40 كم من مدينة الكويت جنوبا، هي مدينة جديدة مخطط لها في المنطقة الشمالية من الكويت، تتميز بمشروع جديد عند استكماله سيضم عددًا كبيرًا جدًا من السكان ، ومساحته رائعة ، سيوفر العديد من الخدمات العامة والأماكن المميزة، التي ستحتويها المدينة وتعتبر من أروع الأماكن السياحة ذات اهمية استراتيجية.

سبب تسمية المطلاع بهذا الاسم

تمت تسمية المطلاع بهذا الاسم ، حيث لا توجد مدن مميزة ، فهو ممر لكل الراغبين بالذهاب إلى الكويت، لا بد له من المرور عبر المطلع ، فهي ممر تاريخي وسبيل للعبور إلى الأراضي الشمالية ، و يربطها عبر التاريخ بمنطقة الجهراء ، وكذلك الأراضي الشمالية والجنوبية مع بعضها البعض.

شاهد المزيداين تقع نيوم في السعودية وأهم ما يميزها.

اين تقع المطلاع في الكويت
اين تقع المطلاع في الكويت

من هنا تعرفنا على موقع محافظة المطلاع الكويتية ، بالإضافة إلى أهم القسائم وسبب تسميتها ، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول قربها من مدينة الجهراء هذه المنطقة ، تتمتع بالعديد من الخصائص الجغرافية المميزة ، وقد تم العمل على بناء مشروع ضخم فيها للسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى