منوعات

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء، من بين الكائنات الحية التي رافقت الإنسان على مر العصور، حيث اعتمد البشر القدماء على فوائدها العديدة كمصدر غذائي أساسي، لا يقتصر دور الدجاجة على إنتاج البيض المغذي ولحمها اللذيذ، بل تتميز أيضًا بأهمية كبيرة في الزراعة المستدامة وتوفير الموارد الغذائية، في هذا المقال، سنستكشف معًا مجموعة متنوعة من أنواع الدجاج المختلفة، حيث سنقدم صورًا رائعة وتفاصيل شاملة عن كل نوع، ستتعرف على الأنواع الشهيرة كل هذا من خلال موقع حواء نت.

ما هي افضل أنواع الدجاج بالأسماء

في عالم الدجاج المتنوع، هناك العديد من الأنواع والتي تتمتع بخصائص فريدة، و يمكن أن تلبي مختلف الاحتياجات والاهتمامات، حيث تعتمد اختيار النوع المناسب على الغرض من تربيته، سواء كان للإنتاج البيضي أو اللحمي، أو لأغراض تربية الهواية، ومنه هذه الأنواع ما يلي:

  • الدجاج الرومي كبير الحجم ويتميز بلحمه اللذيذ والغني بالبروتينات.
  • الدجاج الساسكس تتمتع بجمال ريشها الذي يتميز بتنوع الألوان والنقوش، ومتوسط الحجم.
  • الدجاج البراهما: يشتهر بمقاومته القوية للظروف القاسية والمناخات الباردة، كذلك ذات حجم كبير ويتميز بريشه الكثيف وقوامه القوي.
  • الدجاج الليجهورن: يتميز بإنتاجها لبيض بلون غير تقليدي، فعادةً ما يكون بيضها باللون الأزرق أو الأخضر، صغيرة الحجم.

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء

أنواع الدجاج البلدي

تعتبر أنواع الدجاج البلدي من الأنواع التي تحظى بشعبية كبيرة في مجتمعاتنا، حيث يتميز هذا النوع من الدواجن بعدة مزايا، ذلك لقربه إلى أصوله الطبيعية وهو مربى بطرق تقليدية وتربية عضوية، ويستخدم للبيض واللحم على حد سواء ومن هذه الأنواع ما يلي:

  1.  الدجاج الفراعني من الأنواع البلدية الشهيرة والتي تشتهر في مصر والمناطق المجاورة، و يتميز بشكله الجميل وريشه الذهبي والأبيض.
  2. الدجاج الجاكسون أحد الأنواع البلدية المميزة في الولايات المتحدة، كما يتميز بريشه الأسود والبني وهو ذو حجم متوسط.
  3. الدجاج البارد راين: من أنواع البلدية الألمانية المعروفة، و يتميز بشكله الجميل وريشه الفاتح الملون وذيله الكثيف.
  4. الدجاج السيلاني من الأنواع البلدية الأصيلة في سريلانكا، و يتميز أيضاً بريشه المتنوع الألوان وشكله الجميل.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الملوخية الخضراء بالدجاج

أفضل أنواع الدجاج البياض

تتميز هذه الأنواع بإنتاجها لبيض ذو قشرة بيضاء ولون داخلي أبيض، كما تتمتع بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات والمجتمعات، ويتم استهلاك بيض الدجاج البياض على نطاق واسع، ومت هذه الأنواع ما يلي:

  •  الليجهورن (Leghorn): يتميز بحجمه الصغير وقدرته العالية على إنتاج البيض، كما أن لحم الدجاج الليجهورن طري وشهي، و يتوفر بعدة ألوان مختلفة مثل الأبيض والأسود والكستنائي.
  • السويدي (Swedish Flower Hen): يتميز بجمال ريشه الملون الذي يشتمل على ألوان متعددة مثل الأبيض والأحمر والأسود.
  • الأوربن (Orpington): يتميز بجسمه الضخم وريشه الكثيف والناعم. ينتج بيض بيضاء اللون وبحجم كبير، كما أن لحم الدجاج الأوربن طري ومليء بالنكهة.
  • الساسكس (Sussex): كما ذكرنا في بداية المقال أنه من أفضل أنواع الدجاج و ينتج بيض أبيض ناصع ولذيذة، ولحم الدجاج الساسكس يُعتبر لذيذًا وعالي الجودة.

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء

أغلى أنواع الدجاج

يعتبر الدجاج من الأطعمة الأساسية والشعبية في العديد من الثقافات حول العالم، وعلى الرغم من توفر العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب مختلف الاحتياجات والميزات، إلا أن هناك بعض الأنواع النادرة والفريدة التي تعتبر من أغلى أنواع الدجاج المتاحة في السوق، ومنها ما يلي:

  • الدجاج الكوكو ماران (Coco Maran).
  • الدجاج البراهما (Brahma).
  • الدجاج السيلكي (Silkie).
  • الدجاج الجيانت براهما (Giant Brahma).

افضل أنواع الدجاج بالصور والاسماء

شاهد أيضاً: لماذا القطط تخاف من الخيار

إن تربية الدجاج البلدي لها مزايا عديدة، فضلاً عن الحصول على بيض طازج ولحم صحي ولذيذ، على الرغم من تنوعه وغلاء بعضه إلا أنه يُعتبر تربية هذه الأنواع من الدجاج جزءًا من الحفاظ على التنوع البيولوجي والمحافظة على التراث الزراعي التقليدي، ومن أنواع الدجاج اليكم كتالوج الصور للدجاج وأسماءهم:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى