صحتى

اضرار السجائر الالكترونية على المدخن

اضرار السجائر الالكترونية على المدخن، السيجارة الإلكترونية من الاختراعات التي تم تطويرها بشكل مميز في مساعدة المدخنين على تقليل النيكوتين الموجود في السجائر العادية، حيث تحتوي السيجارة الإلكترونية على نسبة أقل بالإضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من نكهة وتسبب أقل، ضرر من السيجارة العادية ولكنه ليس في كل الحالات يقوم على تبخير السوائل الموجودة في التبغ مثل السيجارة العادية ولكنها تحتوي على المادة المبخرة الموجودة فيها وهي النيكوتين، كما أنه يؤثر سلبًا على الجهاز التنفسي ويعتبر سببًا للسرطان، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على اضرار السجائر الالكترونية على المدخن.

أهم أضرار السجائر الإلكترونية

تشكل السجائر الإلكترونية ضررًا كبيرًا جدًا للإنسان، حيث تحتوي على النيكوتين مثل السجائر العادية، كما أنها تسبب الإدمان ، ولكنها لا تشكل خطرًا على المراهقين خلال فترة المراهقة، حيث يعمل الدماغ هنا بشكل حساس ، وبالتالي فإن النيكوتين هنا.

  •  يسبب الإدمان.
  •  قلة التركيز.
  • اضطرابات المزاج.
  • الاكتئاب.
  • يؤثر على الدماغ.
  • يضر بالعمليات في الجسم.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع معدل ضربات القلب.
  •  ويؤثر على المدى الطويل.
  • الإصابة بالسرطان.

فوائد السيجارة الالكترونية

من أهم ما يميز السيجارة الإلكترونية أنها لا تحتوي على مواد مثل ثاني أكسيد الكربون والقطران، وبالتالي تعتبر هذه السيجارة أكثر فائدة من السيجارة العادية، حيث أن النسبة فيها قليلة جدًا مقارنة بالسجائر العادية، ويخرج منه بخار الماء فقط، فلا تؤثر على الآخرين.

السجائر الالكترونية مضرة اكثر من السجائر العادية

هناك الكثير من الدراسات حول السجائر الإلكترونية، حيث أفادت أن مدخني السجائر الإلكترونية يتعرضون لأمراض القلب مثل السجائر العادية، وأيضًا لتلف في الأوعية الدموية، وهذا يعمل مثل السجائر العادية، بالإضافة إلى أنه صعب، للأكسجين أن ينتقل إلى القلب وأعضاء الجسم وله أضرار مثل المدخنين العاديين، وبالتالي لا ينصح باستخدامه بكثرة، فهو عديم الفائدة مثل السيجارة العادية.

افضل أنواع السجائر الالكترونية

من افضل أنواع السجائر الالكترونية، حيث أنها تساعد على الإقلاع عن التدخين ووجدت مجموعة Coolfire Z60 من شركة Innokin، من بين الأجهزة المعدلة الخالية من العيوب والمثالية للاستخدام حيث أنه يستخدم ما يصل إلى 60 وات وخالي من التسرب بالإضافة إلى أنه يقدم عدة نكهات ممتازة جدا وتستخدم طاقة منخفضة وتنتج الكثير من البخار.

شاهد أيضاً: أضرار لصقات منع الحمل

سعر السيجارة الالكترونية

تختلف أسعار السجائر الإلكترونية من مكان إلى آخر، حيث تحدد الصناعة والعلامة التجارية جودتها، إضافة إلى أنها جزء من تقنية حديثة تمت إضافتها للسجائر الإلكترونية مما يزيد من أسعارها وتختلف من دولة إلى أخرى حيث تتواجد في مصر بنحو 399 جنيهاً.

اضرار السجائر الالكترونية على المدخن
اضرار السجائر الالكترونية على المدخن

في نهاية هذا المقال تعرفنا على اضرار السجائر الالكترونية على المدخن، لما له من عيوب كثيرة تضر بصحة الإنسان، كما أن له أضرار جسيمة على الجسم، وله مزايا قليلة، بالإضافة إلى أنه متوفر بأسعار مختلفة وله أنواع متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى