قصص وروايات

رواية الجمال جمال الروح كاملة

رواية الجمال جمال الروح الفصل العاشر

رواية الجمال جمال الروح كاملة، هي أحد الروايات التي عُرفت في مصر خاصةً وفي العالم العربي عامةً، وذلك كونه قد تم كتابتها باللغة المصرية العامية، ولم تُكتب باللغة العربية الفصحى، كما أنها تعتبر هي رواية فقيرة في الغالبية من الجوانب لها، وتعتبر هي ذات أحداث عديدة مُتسلسلة ومُترابطة، وفي المقال نضع لكم رواية الجمال جمال الروح كاملة.

رواية الجمال جمال الروح كاملة

إن هذه الرواية قد اعتمدت في السياق لها على العديد من العوامل المتنوعة، وأبرزها هي الغموض والإثارة، والتي من شأنها أن تجذب القارئ بشكل كبير جداً، وقد تم توظيفهم في الرواية بشكل جيد، أيضا:

  • إن هذه الرواية تعتمد على اللمحات الرومانسية، والتي تعتبر هي مناسبة لفترة المراهقة، والصغار في السن، وقد زينتها الكاتبة بإيموشانات، وصور عبارة عن قلوب.
  • وقد تم الاعتماد في هذه الرواية على الصدفة، والتشويق والإثارة والغموض وذلك كي يتم لفت الانتباه، وتشتمل هذه الرواية على ست وثلاثون فصل، موزعة الإثارة فيهم على حوالي خمسة عشر جزء.

من هي كاتبة رواية الجمال جمال الروح

كون هذه الرواية قد جذبت عدد كبير جداً من القارئين في العالم العربي، والتي تميزت أنها رومانسية وجذابة فيما تتضمن عليه من أحداث مُتسلسلة، وبحث الكثيرون عن من هي كاتبة رواية الجمال جمال الروح وهي:

  • يذكر أن الكاتبة لهذه الرواية هي ملك ابراهيم.
  • كما أنها على مر السنوات السابقة قدمت الكثير من الروايات التي تحمل اسمها في عالم الكتابة.

تحميل رواية الجمال جمال الروح pdf

  • إن أبرز تلك الأحداث التي قد جرت في هذه الرواية هي أن بطلة الرواية تزور بيت عمها بالإلحاح من والدتها ولم تكن تعرف ما هو سبب الإلحاح، وعند الانصراف تقابل على الباب شاب وسيم وجميل، ويطرح عليها سؤال من أنتِ وتخبره أنها ابنة أخوا صاحب الدار، كذلك:
  • عرفت من خلال الحديث لزوجة عمها وبنتها بأن هذا الشاب الوسيم هو خطيب ابنتها.
  • وبعد العودة إلى منزلها لا تعبأ بشئ حياتها بسيطة، ويبدو أن هذه الفتاة هي وحيدة أهلها وتجلس في هدوء.
  • وتفاجأ الأم والابنة بالأمر فهي لم تتزوج وحتى لم تخطب لأحد، ويؤكد لها الوالد أن هذا الأمر لمصلحة الجميع.

شخصيات رواية الجمال جمال الروح

وقد اشتملت هذه الرواية على الكثير من الشخصيات وأبرزها هي بطل رواية هو يوسف مهران، أيضا ياسين الأخ التوأم ليوسف مهران، وبطلة الرواية داليدا.

وفي السطور تعرفنا أكثر عن رواية الجمال جمال الروح كاملة، فهي من الروايات المصرية التي كُتبت باللغة العامية وتعتبر مميزة في أحداثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى