عبارات

مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن

مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن، جاء للعالم الإسلامي نور الأئمة، خرج من بيت رفع به الله الإسلام، وقام النبي صلى الله عليه بالأذان في أذنه حينما وُلد أتوا به إليه، حيث نشأ في بيت أبويه تحت رعاية الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان يعلمه الصلاة والعفة وغيرها، وفي ذكرى مولد الإمام الحسن، سوف نتناول من خلال موقع حواء على مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن.

من هو الإمام الحسن

الإمام الحسن المجتبى عليه السلام هو أبو محمد الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي، يعتبر ثاني أئمة الشيعة، وتولى الخلافة لفترة تزيد عن 7 أشهر، حيث يعتبره أهل السنة آخر الخلفاء الراشدين:

  • يعد الحسن بن علي هو الولد الأول للإمام علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء، والحفيد الأكبر للنبي صلى الله عليه وسلم، حيث حظي على محبة النبي له، حيث سماه النبي حسناً، وعاش في كنف النبي 7 سنين، وشارك في بيعة الرضوان. وكان أحد قادة الجيش في معركتي الجمل وصفين.
  • ترأس الإمام الحسن الإمامة في 21 رمضان سنة 40 هــ عقب استشهاد الإمام علي، حيث بايعه في اليوم نفسه ما يزيد عن أربعين ألف شخص، إلا أن رفض معاوية خلافته.
مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن
مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن

تسمية الإمام الحسن (المجتبى) بهذا الاسم

قام النبي صلى الله عليه وسلم بتسمية سبطه الإمام الحسن، حينما أتوا به عند ولادته للنبي ، ولقب الإمام الحسن بالمجتبى، وهو بمعنى الاصطفاء والاختيار، أي بمعنى أنه المختار والمصطفى، طما أن الإمام الحسن لقب بالرضا والكاظم، ولقب بالصادق.

تهنئة بمناسبة مولد الإمام الحسن المجتبى

ولد الحسن بن علي رضي الله عنهما يوم 6 ابريل الذي يوافق ليلة النصف من شهر رمضان المبارك من  من العام الهجري 1444، ولد الإمام حسن في المدينة المنورة، وقاموا بأخذه للرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يعتبر حفيده الأول، وقامت بالتأذين في أذنه، وتسميته بالحسن:

  • السلام على خير الأطهار ، السلام عليك يوم ولدت.
  • نرسل أسمى التهاني والتبريكات إلى صاحب المقام بذكرى مولده.
  • نهنئ الأمة الإسلامية بمولد سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم، سائلين المولى أن يعيد علينا هذه الذكرى السعيدة.

مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن

يوافق ذكرى مولد الإمام الحسن ليلة النصف من شهر رمضان المبارك 2023، حيث أنارت الأرض بالبدر التي طل عليها، وسنذكر بعض من رسائل التهنئة بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحسن، ومنها:

  • إلى صاحب الفطرة الثاقبة، وصاحب وجه البدر المكتمل ترانيم المحبة، وعبقات من الحب نهنئ بها مولد الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.
  • نرسل تحية معطرة بالولاء المحمدي لريحان الولاية الإمام الحسن مناسبة ذكرى مولده.
  • نقدم أجمل التهاني للأمة الإسلامية في جميع بقاع الأرض بمناسبة مولد الإمام الحسن المجتبة عليه السلام.
  •  نقف على أبواب الخير ونهنئ الأمة الإسلامية بمولد حفيد النبي الأكبر عليه السلام.
  • نبارك بولادة كريم أهل البيت عليهم السلام بمناسبة مولد سبط النبي عليه السلام.

استشهاد الإمام الحسن

تولى الإمام الحسن الإمامة لمدة 7 سنوات، وعاش 47 عاماً، حيث استشهد في الثان والعشرين من صفر بالمدينة المنورة، وتم دفنه في مقبرة البقيع، أمر معاوية بن أبي سفيان زوجة الإمام الحسن جعدة بنت الأشعت الكندي بتسميم زوجها ، وبهذا يكون الإمام الحسن قُتل مسموماً، حيث أغراها معاوية بن أبي سفيان بتزويجها ابنه يزيد، واعطائها مائة ألف درهم، فنفذت طلبه ولم يزوجها ابنه يزيد وأعطاها المال.

مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن
مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوجزنا باختصار بعض المعلومات الواردة عن الإمام الحسن، وأوردنا بعض من مسجات تهنئة مولد الإمام الحسن ، حيث يوافق الخامس عشر من شهر رمضان المبارك 2023 ذكرى مولد الإمام الحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى