صحتى

مدة الشفاء من عملية قص الشفرات

مدة الشفاء من عملية قص الشفرات، كالمعتاد يستحوذ الفتيات هوس الحصول على الجسم المثالي، وإبراز جمالهم الخارجي بجميع الطرق المختلفة، وإلى جانب ذلك يسعون للمحافظة على أجزاء جسمهم مثل عملية تجميل المهبل، إذ أنها غير منتشرة وغير معروفة بالمجتمعات المحافظة، إلا أنها أصبحت في السنوات الأخيرة من أبرز العمليات الجراحية والأكثر انتشاراً، إذ أنه إجراء تجميلي علاجي متعدد الاستخدامات يعطي مظهراً خارجياً جمالياً، وسوف نتعرف في هذا المقال من خلال موقع حواء على مدة الشفاء من عملية قص الشفرات.

تجربتي بعد عملية قص الشفرات

كثرت التساؤلات من النساء حول فعالية عملية قص الشفرات، ومدة التعافي والشفاء منها، وقد تم نقل تجربة أحد السيدات عن عملية قص الشفرات، والتي بدأت بوجود ترهلات وتجاعيد في محيط منطقة المهبل، وفقدان المرونة، مما أنتج العديد من العوائق بممارسة الحياة الروتينية اليومية، ومشاكل أثناء ممارسة الجنس والجماع في العلاقات الزوجية، والعديد من العوائق التي تسبب بإحراج للسيدة مما دفعها للقيام بعملية قص الشفرات، ووصفت السيدة أن قرار العملية كان من أفضل القرارات التي اتخذتها، كونها كانت الحل والعلاج للمشاكل التي تعاني وتتعرض لها منطقة المهبل، وأفادت السيدة أنها غادرت المركز الطبي بعد زوال أثر التخدير، ولم تحتاج إلى البقاء في المستشفى.

أضرار عملية قص الشفرات

عملية قص الشفرات تندرج تحت العمليات الجراحية التي من المكمم حدوث مضاعفات أو أضرار جانبية، ولكن تعتبر أضرار بسيط ويمكن تجنب حدوثها، ومن أبرز الأضرار التي قد تصيبك سيدتي بعد إجرائك لعملية تجميل الشفرات الخارجية ما يلي:

  • النزيف المفاجئ.
  • حدوث العدوى.
  • فقدان الإحساس بمنطقة المهبل.
  • الإحساس بالألم والحكة.
  • ظهور ندبات وكدمات

مدة الشفاء من عملية قص الشفرات

بعد عملية قص الشفرات قد تشعر المريضة بالألم والتورم وظهور الندوب بالمنطقة، والتي سيتم اختفاؤها خلال أسبوع إلى أسبوعين، وأيضاً يمكن للمريضة استئناف ممارسة العلاقة الجنسية المباشرة بعد 4 أو 6 أسابيع من عملية قص الشفرات حسب استجابة الجسم.

نصائح طبية حول عملية قص الشفرات

نظراً لأن المنطقة التناسلية للإناث تعتبر منطقة حساسة جداً، لذا تتطلب الاهتمام بها بدقة عالية والالتزام بجميع التعليمات الطبية التي يجب أن تكون المريضة على دراية كاملة بهم قبل الخضوع لعملية قص الشفرات وتجميل المهبل، ومنها:

  • ضرورة أخذ المريضة إجازة مرضية من عملها لمدة لا تقل عن أسبوع قبل العملية، لتقليل الألم والندوب في المنطقة، من خلال وضع كمادات ماء باردة في قطعة قماش نظيفة ومعقمة على مدار الأسبوع.
  • معرفة المريضة بالمواعيد المناسبة لممارستها الحياة الطبيعية.
  • ظهور التورم أو الندوب خلال ال 6 أسابيع الأولى من العملة يعتبر طبيعي وقد يحتاج إلى 6 أشهر لزوال التورم بشكل نهائي.

العناية بعد عملية قص الشفرات

انتشرت عملية قص الشفرات في الآونة الأخيرة بعد تحسن النتائج التي تمكن الجراحون من تحقيقها، ومع تزايد التساؤلات حول كيفية العناية بعد عملية قص الشفرات سنقدم بعض من النصائح للحفاظ على النظافة بعد العملية، ومنها:

  • المحافظة على جفاف شقوق الجراحة: ويعتبر من أبز عناصر التعافي بعد عملية قص الشفرات، حيث يساهم في تقليل من إحتمال حدوث انتقال للعدوى.
  • معاينة الشقوق تحسباً لحدوث أي مؤشرات للعدوى: من المهم مراقبة أي مؤشرات للعدوى، مثل زيادة الاحمرار أو حدوث تورم والإحساس بألم شديد في المنطقة.
  • الاستحمام بعد 48 ساعة من العملية: عدم الاستحمام مباشرة بعد العملية والانتظار لمدة 48 ساعة قبل تنظيف المنطقة المصابة بالماء.
  • مراجعة طبيبك المختص بانتظام: لضمان التعافي دون أي مشاكل.
مدة الشفاء من عملية قص الشفرات
مدة الشفاء من عملية قص الشفرات

في نهاية هذا المقال تعرفنا على كم مدة الشفاء من عملية قص الشفرات، والتي تختلف من جسم لآخر حسب الاستجابة، فيجب أخذ الاحتياطات اللازمة قبل إجراء العملية، ومتابعة العناية بالنظافة بعد العملية للتعافي بشكل أسرع كما ذكرنا أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى