منوعات

متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا

متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا، في شهر رمضان المبارك، يحتاج المسلمون إلى معرفة المواعيد والأوقات المخصصة للصلاة والصيام، حتى يسهل عليهم معرفة الوقت الصحيح، خاصة في الدول الأوروبية، حيث يكو المسلمين أقل ويحتاجون إلى تعرف على الوقت الصحيح، وأوقات الصوم وعدد الساعات يختلف من بلد إلى آخر، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا. 

موعد عيد الفطر في المانيا 2023

يلجأ المسلمون في أوروبا إلى التعرف على أوقات الصيام والصلاة في شهر رمضان المبارك، حيث توجد أمسكيات مخصصة لشهر رمضان يقوم من خلالها المسلمون بتعرف على موعد الصيام وتحديد الوقت، كما يحتفل بأول أيام عيد الفطر، حيث يبدأ في 21 أبريل 2023.

امساكية رمضان 2023 في المانيا pdf

يعتبر امساكية رمضان من الجداول المهمة للتقويم منذ بداية شهر رمضان المبارك في جميع مدن ألمانيا، ومن خلاله يمكن معرفة مواعيد الإفطار والإمساك والسحور طوال فترة شهر رمضان المبارك في ألمانيا بشكل يومي لجميع الأوقات بالإضافة إلى مواقيت الصلاة، حيث يحتاج المسلمون في أوروبا لمثل هذه الإمساكية للتأكد من وقت الصيام والافطار، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط. من هنا.

اول أيام شهر رمضان في المانيا 2023

يبدأ شهر رمضان المبارك في ألمانيا لعام 2023 يوم الخميس الموافق 23 مارس، ويستمر حتى 20 أبريل، ويصادف أول أيام عيد الفطر في ألمانيا يوم الجمعة 21 أبريل ، وهكذا يمكن للمسلمين في ألمانيا، تعرف على مواعيد شهر رمضان وتأكد من مواقيت الصيام وبداية الشهر المبارك.

أذان المغرب في ألمانيا في رمضان

يبدأ آذان المغرب للصلاة في ألمانيا من بداية شهر رمضان عند الساعة 8:18 ، ويبدأ كل يوم صلاة جديدة تضيف دقيقتين، تشكل مواعيد آذان المغرب مصدر هام كبير للمصلين للتأكد من موعد الصلاة والفطور في شهر رمضان المبارك، حيث ترتفع أصوات المساجد في ألمانيا بصوت الأذان ومنها:

  • الخميس 22 08:18 pm
  • الجمعة 23 08:20 pm
  • السبت 24 08:22 pm
  • الأحد 25 08:23 pm

كم عدد ساعات الصيام في ألمانيا

مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك يبحث المسلمون في الدول الأوروبية عن عدد ساعات الصيام من كل عام، حيث يختلف حسب منطقة الكرة الأرضية، وهناك مناطق تصل فيها أطول فترة صيام يقضيها المسلمون 21 ساعة، وكذلك بعض الدول الأخرى أقل من ذلك، ألمانيا حيث تصل عدد الساعات إلى 16 ساعة ونصف للصيام، وبالتالي يمكن للمسلمين في ألمانيا الصيام من خلال تحديد الفترة وتحديد أيام شهر رمضان المبارك.

شاهد المزيد: كيفية الحصول على رخصة القيادة في المانيا

متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا
متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا

في نهاية هذا المقال تعرفنا على متى يكون اول يوم رمضان 2023 في المانيا، يأتي اليوم الأول من شهر رمضان المبارك في 23 مارس من هذا العام، حيث يتأكد المسلمون في ألمانيا من مواقيت الصلاة والصيام لشهر رمضان المبارك، من خلال التعرف على الوقت وتحديد ساعات الصيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى