المراة والطفل

ما هي علامات المرأة الحامل بولد

ما هي علامات المرأة الحامل بولد، هناك أقاويل كثيرة عن حمل  النساء و جنس المولود، تختلف من مجتمع لآخر و من بلاد لأخرى، و كمجتمع شرقي يحبذ ولادة الأبناء الذكور، تبحث النساء عن كيفية معرفتهم لجنس المولود، و هناك معلومات غريبة بشأن ذلك، فهناك أساطير تقول بأن الحامل بذكر يزداد طول و بريق شعرها، و يكون ثديها الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، و يكون هناك خطا غامقا تحت سرتها، و بموقعنا الجذاب و المثير حواء سنخبرك ما هي علامات المرأة الحامل بولد .

علامات المرأة الحامل بولد

ترغب الكثير من السيدات بولادة طفل ذكر، و يتساءلن إن كان هناك علامات بارزة تؤكد صحة استنتاجهم، و الحقيقة أنه لا يوجد جواب قطعي و علمي بهذا الشأن، و لكن هناك علامات دارجة بمجتمعنا الشرقي و لكنها غير قائمة على أساس علمي، و من أهمها :

  • غثيان الصباح : إن كانت الحامل قليلا ما تصاب بالغثيان فهي حامل بذكر، أما إن كانت حامل بأنثى فسيرتفع مستوى الهرمونات لديها، و تتشجع عملية الغثيان .
  • مشكلات البشرة : يقال أن الحامل بذكر ستعاني من الهالات السوداء تحت عينيها، بينما الحامل بأنثى ستظهر بثور و حبوب على وجهها .
  • تناول الطعام بكثرة : عادة ما ترغب الحامل بولد بتناول الأطعمة اللاذعة و المالحة، بخلاف الحامل بفتاة فتميل لتناول الشوكولاتة و الحلويات بكثرة .
  • ارتفاع البطن : هناك اعتقاد راسخ بأن ارتفاع البطن للأعلى يعني الحمل ببنت، بينما ارتفاعه للأسفل فيعني الحمل بولد .
  • نبضات القلب : و هي خرافة بأن نبض الطفل إن كان 140 نبضة في الدقيقة فهو ذكر، و إذا كان أعلى من هذا فالمولودة ستكون أنثى.
  • لون البول : هناك أقاويل بأنه يمكن معرفة جنس الجنين من لون البول، فإن كان لونه غامقا، كانت حامل بولد، و إن كان فاتحا فهي حامل ببنت .

علامات المرأة الحامل ببنت

تعتقد الكثير من السيدات الحوامل أن بإمكانهم الاستدلال على نوع الجنين دون إجراء الفحوص الطبية،  من أعراض عديدة و مختلفة، و من هذه الأعراض :

  • المعاناة من الغثيان الصباحي، فور الاستيقاظ من النوم .
  • التقلبات المزاجية الحادة، و ارتفاع معدل هرمون الاستروجين .
  • الرغبة بتناول السكريات بشكل كبير .
  • زيادة الوزن و خاصة بمنطقة الوسط.
  • سرعة ضربات القلب الخاصة بالجنين .
  • ارتفاع البطن للأعلى .
  • تغيير بمظهر الشعر، فيبدو أقل لمعانا .

دليل المرأة الحامل pdf

الحمل هو الشعور الأروع على الإطلاق للمرأة، و الإحساس بقرب إنجاب طفلا يحمل من روحك و دمك، إنسانا هو الأقرب إلى ذاتك، و إشباع شعور الأمومة، لتفيض بالارتياح و السعادة الغامرة، و هناك كتاب دليل المرأة الحامل الذي يحتوي كل ما يخص المرأة بداية من جهازها التناسلي، و مرورا بالحمل و أعراضه و مضايقاته، و كيفية التخفيف منها، بالإضافة للتمارين الرياضية و الإرشادات الصحية للفترة أثناء الحمل و ما بعدها، كما أنها مرفقة بالرسومات البيانية المساعدة بالشرح الوافي لتطبيقها بالحياة العملية، و تجيب المرأة الحامل عن كافة تساؤلاتها و عوارضها، و كيف تعتني بنفسها و بالجنين , يمكنكم قراءته دليل المرأة الحامل.

جدول أكل المرأة الحامل

عندما تستمعين لعبارة مبروك أنت حامل تطيرين فوق غمام السعادة و تتألقين و تشرقين، و بالرغم من كافة المشاعر الإيجابية و الحب و السعادة، إلا أنها مرحلة زاخرة بالتعب و الإجهاد، و غثيان و آلام بالثدي، و لهذا على المرأة الحامل الاعتناء بتغذيتها الصحية و السليمة، و جعلها على رأس أولوياته بهذه المرحلة، و بخاصة في الشهور الأولى، و تناول العناصر الغذائية الهامة و أهمها ما تحتوي على حمض الفوليك، التقليل من تناول الدهون بالطهي، و الاعتماد على الحبوب الكاملة، و تناول كمية وافرة من الماء، و توزيع الوجبات الغذائية بثلاث وجبات تكون متوسطة الحجم .

صفات المرأة الحامل بولد

بالتأكيد لا يوجد أي علامات مؤكدة للحمل بولد، و لكن هناك علامات و إشارات تدل على هذا الأمر، و منها اشتهاء الأطعمة المالحة، عدم الشعور بزيادة الوزن بالمؤخرة و الوركين، و اللمعان بالجلد و الشعر، و التخلص من الحبوب، و الرغبة بتناول و أكل رقائق البطاطس، و التمتع بالشهية الكبيرة و تناول أطعمة كثيرة و متنوعة، مع الشعور ببرودة بالقدم بسرعة، و نمو شعر القدمين سريعا، الإصابة بالصداع بشكل مستمر، الاستلقاء أثناء النوم على الجانب الأيسر .

ما هي علامات المرأة الحامل بولد

عزيزتي المرأة الحامل أنت تحملين روحا بداخلك عليك الاهتمام و العناية به، عليك بتناول الفيتامينات، و ابتعدي عن الجبن الكريم فهو يحتوي على كائنات دقيقة تضر بجنينك، و مارسي التمارين الرياضية، و اتبعي نظام غذائي جيد، و اعتني بنومك لفترة كافية، لتنعمي و طفلك بصحة جيدة، نتمنى لك ولادة سهلة و مولودا سليما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى