منوعات

ما هي اقدم شجرة في افريقيا

ما هي اقدم شجرة في افريقيا، توجد أكبر وأقدم شجرة في العالم في إفريقيا، فهي من الأشجار المعمرة ومصدر مهم جدًا للموارد الاقتصادية والسياحية في الدولة، عُرفت هذه الشجرة بثباتها وقوتها لأكثر من ثمانية قرون، تتمتع بكونها واحدة من الأشجار الرائعة التي حققت أهمية كبيرة، وهي واحدة من أقدم أشجار الأرز في إفريقيا، هذا الاسم نسبة إلى مكتشفها، ويقع في منتصف الطريق وتحيط به المحلات التجارية، سوف نتعرف من خلال موقع حواء ما هي اقدم شجرة في افريقيا.

أين تقع أقدم شجرة في العالم

شجرة الأرز كورو هي واحدة من أقدم أنواع الأشجار في أفريقيا، كما تضم ​​سلسلة جبال الأطلس وسط مدينة أزرو، وإنها إحدى الأشجار التي يبلغ عمرها 900 عام تقريبًا، وهي واحدة من أكبر الأشجار في الغابة، تنمو هذه الأشجار على مساحات شاسعة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 42 مترًا، وتتميز بأنها واحدة من أقدم الأشجار في إفريقيا.

سميّت شجرة الأرز بهذا الاسم

تساءل الكثيرون عن سبب تسمية شجرة الأرز بهذا الاسم، وهي من الأشجار المعمرة والمميزة للغاية، حيث تُنسب إلى مكتشفها الجنرال الفرنسي هنري جوزيف كورو، ويعتبر من الأشخاص الذين عملوا في سلطات الاحتلال الفرنسي، لقد كان ممثلاً في المنطقة، وكان أول من اكتشفها وقدم للعالم مثل هذه الشجرة الرائعة، كما تضم جمال الطبيعة وهي منطقة سياحية كبيرة جدا.

أين توجد شجرة الأرز في المغرب

تقع شجرة غورو في غابة جبال الأطلس في المغرب، وتعتبر من المناطق السياحية المعروفة على بعد حوالي 26 كم من مدينة إفران، أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى مكتشفها، وتعتبر من الأشجار المميزة في الغابة، كما تنتشر القرود حولها، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، كما أنها من أقدم أنواع الأشجار في إفريقيا حيث يزيد عمرها عن 8 سنوات.

أهمية شجرة كورو السياحية

تعتبر من أبرز المعالم السياحية والتاريخية في إفريقيا، كما أنها مكان جذب للسياح للزوار من كل مكان، وهناك عدد كبير من القرود التي يمكن إطعامها واللعب معها، بالإضافة إلى أنها منطقة مهمة للغاية تجعل الزائر يبحث عن الاستقرار فيها، وتعمل كنوع مت مصادر الاقتصاد للدولة بسبب أعداد السياح.

سبب تهديد شجرة كورو بالانقراض

التدهور المفاجئ لهذا الصرح البيئي الكبير ، هو أنه يعتبر من أهم وأكبر الأشجار في هذه المنطقة ، حيث كان مهددًا بالانقراض ، وتدهور بشكل مفاجئ بسبب إقامة مشروع نقل المياه في المنطقة. تم حفرها وتزويد السكان بمياه الشرب ، وحفروا الأخدود لتمديد ماسورة المياه ، وأدى ذلك إلى أضرار جسيمة بجذور الشجرة ، كما أن للبئر آثار في تقليل احتمالية اسوداد الشجرة بالماء، وهكذا بدأت الشجرة في الانهيار.

ما هي اقدم شجرة في افريقيا
ما هي اقدم شجرة في افريقيا

في نهاية هذا المقال تعرفنا على ما هي اقدم شجرة في افريقيا، انها شجرة معمرة استقرت قبل 800 عام، كما أنها مصدر سياحي هام وتاريخي، تضمنت العديد من المعالم الجميلة واكتشفها ضابط في الجيش الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى