منوعات

عيد الفطر 2023 في أسبانيا

عيد الفطر 2023 في أسبانيا، سيهل علينا عيد الفطر المبارك عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وتهل الفرحة والسرور على المسلمين المتواجدين في الدول الأجنبية كدولة إسبانيا، وطرحت العديد من الأسئلة حول عيد الفطر 2023 في أسبانيا، وفي هذا المقال من خلال موقع حواء سنتعرف على عيد الفطر 2023 في أسانيا، وموعده، والعديد من المعلومات المهمة الأخرى الخاصة به.

عيد الفطر 2023 في أسبانيا

يعتبر عيد الفطر السعيد من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين في دولة أسبانيا، والعالم الإسلامي ككل، حيث يبدأ المسلمين بالتحضير لاحتفالات الخاصة بعيد الفطر، كارتداء الثياب الجديدة، وإخراج الزكاة والتي تقدر للفرد الواحد بقيمة 7 دولار، والتعبير عن الفرحة بمظاهر الاحتفال، والتهليل والتكبير، ويقوم المسلمين في دولة أسبانيا بالذهاب إلى المساجد لأداء صلاة العيد، وتبادل التحيات والتهاني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

أول أيام عيد الفطر 2023 في أسبانيا

يصادف أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الاثنين الثاني من شهر مايو – أيار/2023 ميلادي – 1 شوال 1444 هجري، استناداً على الإحصائيات الفلكية، والتي تم تحديدها بعد تحري شهر شوال، حيث من المقرر أن يتم التحري خلال اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك، ولكن في حالة تعذر رؤية الهلال خلال هذا اليوم، فسوف يصبح أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الثلاثاء الثالت من شهر مايو – أيار/2023 ميلادي.

عيد الفطر 2023 في أسبانيا

عيد الفطر 2023 في أسبانيا

موعد تحري هلال شهر شوال

في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، يقدم المسلمين على التحري لرؤية هلال شهر شوال، وذلك وفقاً للآتي:

  • إذا استطاع المسلمين رؤية هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق ليوم السبت الثلاثون من شهر إبريل 2023، فسوف يكون أول أيام عيد الفطر السعيد في اليوم التالي، أي يوم الأحد الأول من شهر مايو 2023 ميلادي.
  • إذا لم يستطع المسلمون من رؤية هلال شهر شوال  في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، فبصبح اليوم التالي هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه فسوف يصبح أول أيام العيد الثاني من شهر مايو 2023 ميلادي، والذي يوافق يوم الاثنين.

عيد الفطر في الإسلام

يعد عيد الفطر هو أبرز المناسبات الدينية التي تكون في الأول من شهر شوال من كل عام هجري، حيث يفطر المسلمين محتفلين مهللين لإكمالهم فريضة الصيام طيلة شهر رمضان المبارك. ويعتبر عيد الفطر السعيد من الشعائر الإسلامية التي حث رسولنا الكريم صلوات الله عليه على المشاركة فيها وإحيائها، ويعتبر عيد الفطر السعيد واحد من العيدين الذين أكرمنا الله بها لنشر الفرحة والسرور وهو العيد الأول، ويشارك في إحياء احتفاليات عيد الفطر السعيد جميع المسلمين والمسلمات من جميع أنحاء العالم، ليقوموا بالتعبير عن فرحتهم وابتهاجهم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

آداب عيد الفطر

هنالك العديد من الآداب التي ترافق عيد الفطر وصلاته، ومن الواجب أن يغتسل المسلم قبل الذهاب لصلاة العيد، ومن أبهى وأعظم السنن التي يجب العمل بها وإحيائها هو التكبير في يوم العيد.

يستحب في عيد الفطر تناول وجبة الفطور قبل الذهاب إلى صلاة العيد، على عكس عيد الأضحى المبارك فيستحب تناول الفطور بعد الانتهاء من الصلاة، ولإحياء شعائر الله وترجمة فرحة وبهجة المسلمون بقدوم عيد الفطر السعيد التزين وارتداء الملابس الجميلة والذهاب لصلة الأرحام وتهنئتهم.

عيد الفطر 2023 في أسبانيا
عيد الفطر 2023 في أسبانيا

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على عيد الفطر 2023 في أسبانيا، وموعد أول أيام عيد الفطر السعيد، بالإضافة إلى تعريف أهمية عيد الفطر وفضله، والأمور الواجبة والمستحبة في عيد الفطر السعيد، وآداب عيد الفطر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى