منوعات

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو حتى الآن

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو حتى الآن، يعتبر لاعب الكرة الشهير كريستانو ،من أساطير لاعبين كرة القدم علي مر التاريخ، ويصنف كريستيانو رونالدو من أهم المقامات الأولي من حيث الإنجازات الفردية والجماعية علي حد سواء التي حقق فيها انجازاته في لعبة كرة القدم علي مدار مسيرته الطويلة بين البرتغال، واسبانيا ،وانجلترا، وحاليا السعودية ،فقد حطم كريستيانو الأرقام القياسية وأجرى تغيراً جذريا في مسار لعبة كرة القدم وحقق نجاحاً مبهراً في ذلك، في الدوريات البطولية التي أقيمت في أوروبا، اسبانيا وانجلترا ،وفي كل دوري يخوضها صاحب القدم الذهبية يترك أثراً للحديث خلفه عن ابداعه في الأندية التي كان من ضمن فريقها وتاريخه يشهد علي ذلك، ومن خلال موقع حواء سيتم عرض كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو حتى الآن.

كم عدد أهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد

حقق كريستيانو رونالدو صاحب القدم الذهبية أهدافا وكانت الأولي التي رج صداها من خلال المعلقين في المباريات وهتافات جمهور كرة القدم فكان عدد أهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد 346 مباراة 145 هدفًا 64 تمريرة موزعة كالتالي:

  • الدوري الإنجليزي وكان عدد المباريات 236 وعدد الأهداف 103 أما التمريرات الحاسمة 39 .
  • دوري أبطال أوروبا وكان عدد المباريات 59 وعدد الأهداف  21 أما التمريرات الحاسمة 12 .
  • الدوري الأوروبي وكان عدد المباريات 6 وعدد الأهداف 2 أما التمريرات الحاسمة 2 .
  • كأس الاتحاد الإنجليزي وكان عدد المباريات27  وعدد الأهداف 13 أما التمريرات الحاسمة 8 .
  • كأس الرابطة الإنجليزية وكان عدد المباريات  12 وعدد الأهداف 4 أما التمريرات الحاسمة 1 .
  • الدرع الخيرية وكان عدد المباريات 1  وعدد الأهداف 0 أما التمريرات الحاسمة 0 .
  • كأس العالم للأندية وكان عدد المباريات 2 وعدد الأهداف 1أما التمريرات الحاسمة1 .

كم عدد أهداف رونالدو مع ريال مدريد

زاد كريستيانو شهرته و ازدهاره خلال مسيرته مع ريال مدريد، وأغلب أرقامه القياسية كان سانتياغو برنابيو عنوانها الأبرز، وسجل كريستيانو  450 هدفًا مرتدياً بقميص “اللوس بلانكوس” أما  الجزء الأكبر من أهداف رونالدو  أتى في الدوري الإسباني، ولكن تسجيل أهدافه  أيضًا في دوري أبطال أوروبا مع الريال خارقة بالمعني فكان عدد أهداف رونالدو مع ريال مدريد لعب 438 مباراة أحرز 450 هدفًا بينما التمريرات الحاسمة 131 تمريرة.

كم عدد أهداف رونالدو في مسيرته

خاض كريستيانو رونالدو مع الأندية 960 مباراة، سجل خلالها 712 هدفًا وصنع 225 آخرين، أما مع منتخب بلاده البرتغال فلعب 198 مباراة سجل خلالها 122 هدفًا وأحرز مبدعا 43 آخرين.

  • إجمالي عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته هو 834 هدفًا، مع صناعة 268 هدفًا لعب 1160 مباراة 268 تمريرة حاسمة.

من اكثر اهداف ميسي أو كريستيانو

لم يتعد أحد من قبل حاجز  الـ800 هدف في الجيل الحالي من اللاعبين سوى الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. حيث ميسي وصل للهدف 800 بعدما لعب 1017 مباراة، وحقق 1153 هدفا، بواقع تسجيل 800 هدف وصناعة 353 آخرين. وفى المقابل، حقق رونالدو 1156 مباراة، وأحرز  1066 هدفا، بواقع 830 هدفا وصناعة 236 آخرين.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم

أحرز اللاعب كريستيانو العديد من الأهداف الحاسمة في ميدان ملعب كرة القدم ،وأثار صاحب القدم الذهبية معجبيه منذ بداية مشاركاته في بطولات كأس العالم:

  • حقق كريستيانو رونالدو 8 أهداف في 5 مشاركات ببطولة كأس العالم، بداية من عام 2006 وحتى آخر مشاركة له في كأس العالم في قطر عام 2022.
  • خلال مشاركته الأولى، سجل رونالدو هدفًا وحيدًا في مونديال ألمانيا عام 2006 من ركلة جزاء في شباك إيران.
  •  وفي المشاركة الثانية مع البرتغال، أحرز هدفًا وحيدًا أيضًا، أتى في  شباك كوريا الشمالية، خلال فوز ساحق في جنوب أفريقيا بسبعة أهداف دون مقابل.
  • ومشاركته الثالثة في عام 2014، والتي كانت مخيبة لآمال بلاده لخروج المنتخب من دور المجموعات، و سجل رونالدو فيها هدفًا واحداً في شباك منتخب غانا.
  •  وعام  2018 في روسيا ، عاش رونالدو كأس العالم الأفضل من بين المشاركات الأخرى، بعد أن حقق 4 أهداف، ثلاثة منها في شباك إسبانيا “هاتريك” بدور المجموعات، وهدف في شباك منتخب غانا.
  •  وفي آخر مشاركاته في كأس العالم في قطر عام  2022، نجح رونالدو في تسجيل هدف في شباك منتخب غانا، بالمباراة الافتتاحية التي فازت بها البرتغال 3-2.

منذ انضمام كريستيانو رونالدو  إلى نادي النصر في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعقدٍ يمتد لموسمين حتى عام 2025‏،ساهم رونالدو في إحراز 10 أهداف ضمن منافسات الدوري المحلي، إذ سجل 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين. كانت هذه الجائزة هي الأولى لكريستيانو رونالدو في ملاعب المملكة العربية السعودية ونتمنى الأفضل دوما لنادي النصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى