اسلاميات

حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، 

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة عظيم جدا، فإن الله تعالى جعل لنا في هذا القرآن الكريم الكثير من الوعظ والأجر والثواب، فالعلوم الفقهية في تفسيرها ذات اهمية عظيمهة، وبالتالي فضيلة سورة الكهف كبيرة جداً، إذ أنها جاءت بالكثير من الأحكام وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أنها تنير للمسلم ما بين الجمعتين، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة. 

حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ابن عثيمين

جاء الحكم من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أنها سنة وفيها أجر عظيم جدا يجب أن يستمر على قراءتها لمشروعيتها، لأن يوم الجمعة من الأيام التي فيها الله الكثير من الخير والنفع، ومنها قراءة سورة الكهف، وهي من الأعمال المستحبة في هذا اليوم، فهي نور ينير للإنسان طريقه إلى الخير يفتح الله من خلاله نعمة كثيرة على الإنسان كما جاء في قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء)

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة لها فضائل وفوائد كثيرة، فهي تمحو الذنوب والخطايا وتغفر الكثير من المعاصي،. أوصى بها الرسول وجعلها طريقا للنور بين الجمعتين، كما جعل الله فيها العبرة فيها وجعلها طريق يستنير فيه الإنسان، كما ينير له نور يوم القيامة، ويريحه من الذنوب التي اقترفها.

ما صحة حديث من حفظ عشر آيات من سورة الكهف ابن باز

تفسير الشيخ ابن باز في حفظ الآيات العشر الأولى من سورة الكهف أنه من الأحاديث الضعيفة وغير صحيحة، إذ لم يذكر أي دليل من السنة أو القرآن على ذلك، و ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يذكر حديث بذلك، وعليه فإن قراءة القرآن بشكل عام مستحبة وواجبة على المسلمين بالإضافة إلى ذلك سورة الكهف يوم الجمعة مستحبة لفضلها.

شاهد ايضاً: ما حكم قول جمعة مباركة الشيخ ابن باز

الوقت الذي تقرأ فيه سورة الكهف

جاء في تفسير العلماء في الشرع أن فضل قراءة سورة الكهف عظيم، وأنها تبدأ من فجر يوم الجمعة وتنتهي حتى غروب الشمس، ولا بد من قراءتها يوم الجمعة كما هي محبوب للكبار والصغار، ويجب قراءته في أي وقت دون تحديد وقت معين، وله فضيلة كبيرة، جاء هذا التفسير لتسهيل الأمور على المسلمين، وهي سنة مشروعة في يوم الجمعة.

حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة،
حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة،

في نهاية هذا المقال نستطيع التعرف على حديث عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، فهو من الأحاديث التي ورد ذكرها عن الرسول أنه مستحبة، حيث أن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة بها فضل كبيرة للمسلمين ولها أجر عظيم، منها أنها تغفر الذنوب والمعاصي، ويستحب قراءته، فهو نور بين الجمعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى