الصحة والجمال

تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل

تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل، يمكن أن يتعرض الكثير منا لأشعة الشمس بشكل كبير، حيث أنها تصيب الجلد الذي يسبب حروقًا ويسبب التهابات في البشرة، وحيث إن مثل هذه المشاكل تحتاج إلى بعض الوصفات الطبيعية لمعالجتها وتقليل آثار الحرقة من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي إعطاء الجلد نوعاً من التفتيح والنظارات بطرق مختلفة، وطبيعية دون استخدام أي مواد كيميائية، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل. 

طريقة تفتيح البشرة من الشمس طبيعياً

يتطلب استخدام بعض الطرق و الوصفات الطبيعية التي تستخدم كطرق مهمة للغاية في تفتيح البشرة من الشمس، وهذا يعتمد على نوع المواد المستخدمة بالإضافة إلى درجات حرق البشرة ومدى تأثيرها، كما أن الأشعة فوق البنفسجية تضر بطبقات الجلد، مما يتسبب في اختراق طبقات الجلد والتسبب في حدوث التهابات في الوجه، ويتم استخدام مجموعة من الوصفات منها.

  • سكراب السكر والجلسرين.
  • الماء البارد.
  •  جل الالوفيرا.
  • ماء الورد والنشا.
  • الزبادي والصبار.
  •  الشاي المنقوع.
  • الفازلين.
  •  اللبن البارد.

وصفات لتبيض الوجه من حروق الشمس

من أكثر الوصفات استخداماً لتبييض الوجه من حروق الشمس التي تتعرض لها الكثير من النساء أثناء العمل أو بسبب حساسية الجلد للضوء والحرارة، هناك العديد من هذه الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن استخدامها بطرق آمنة دون أي ضرر على البشرة، ومن بين هذه الوصفات.

ماسكات لإزالة حروق الشمس من الوجه بسرعة

يمكن للأشخاص استخدام الأقنعة لإزالة حروق الشمس من الوجه باتباع مجموعة من الخطوات التي تحتاج إلى القيام بمثل هذه العلاجات الطبية الطبيعية التي تعطي للبشرة نظارات وتفتيح، بالإضافة إلى العناية بترطيبها وعلاج آثار الالتهاب وحروق الشمس، من أجمل الماسكات المستخدمة.

  • ماسك البابايا من خلال العناصر الرائعة فيه يمكن ان نضع ملعقتين من البابايا مع ملعقة من العسل يوضع لمدة 20 دقيقة ويغسل بماء فاتر، مخصص لعلاج البشرة الدهنية والحساسة.
  • ماسك الزبادي مع البرتقال وضع بشر قشر برتقال مجفف مع ملعقة زبادي جففي يوضع المزيج لمدة 20 دقيقة، 3 مرات لجميع أنواع البشرة.
تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل،
تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل،

تجربتي مع طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس

ظهرت الكثير من التجارب حول طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس، ومن أفضل هذه التجارب تجربتي مع وصفة، البيض والليمون مميزة جداً، حيث تعمل كنوع من كريمات تفتيح البشرة، وتتمتع بوجود مضادات الأكسدة التي ساهمت بتخفيف التجاعيد، من خلال وضع بياض بيضة ملعقة مع عصير ليمون ويخلط ثم يدهن على الوجه لمدة 15دقيقة لا يستخدم على البشرة الحساسة مرتين في الأسبوع.

تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل،
تفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل

شاهد ايضاً: أفضل النصائح الذهبية لأصحاب البشرة الجافة

وفي نهاية هذا المقال نتعرف على مجموعة كبيرة جدًا من الوصفات الطبيعية المخصصة، لتفتيح البشرة من حروق الشمس في المنزل، والتخلص منها نهائيًا والعناية بها، بالإضافة إلى وصفات طبيعية ومكونات منزلية رائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى