تجربتي

تجربتي مع عملية تجميل الأذن

تجربتي مع عملية تجميل الأذن، من البديهي اهتمامنا بمظهرنا ورضانا الكامل عنه، للحصول على الثقة الكاملة بالنفس، التي تنعكس على الآخرين، وشكل الأذن أحد أهم الأجزاء الملفتة للوهلة الأولى للأشخاص، فيلجأ الكثير لإجراء عمليات تجميلية للأذن، للحصول على النتيجة المطلوبة وتعديل زوايا معينة من الأذن، وسوف نتعرف في هذا المقال من خلال موقع حواء عن تجربتي مع عملية تجميل الأذن.

تجربتي مع عملية تجميل الأذن

قد تم نقل تجربة أحد السيدات حيث انها كانت تعاني منذ الصغر، كانت معاناتها النفسية هي الأكبر منا سخرية زملائها منها وإزعاج الأقارب لها وجعلها محطاً للسخرية، لذا قررت بخوض التجربة وأخذ القرار بإجراء عملية تجميل للأذن، وقد أدلت بأن تجربتها كانت ممتعة، ولم تعاني من أي آلام غير متوقعة، وكانت النتائج أفضل من المتوقع.

متى يفضل إجراء تجميل الأذن البارزة

يشعر بعض الناس بالانزعاج عند النظر إلى أذنهم حينما تكون بارزة وكبيرة جداً، والتي يعاني من هذه المشكلة العديد من الناس، سواء الرجال أو النساء، في سن السادسة قد تصل حجم الأذن البارزة إلى حجم البالغين، وفي هذه الحالة يوصى بإجراء جراحة للأذن البارزة، حتى يتجنب الطالب من التعرض لانتقادات وسخرية زملائه منه، تتراوح أعمار غالبية مرضى الأذن البارزة بين 18 و 30 عاماً، حيث يتم اللجوء إلى عملية تجميل الأذن من أجل تحسين مواضع الأذنين، ويمكن إجراء عملية تجميل الأذن في أي سن بعد سن الخامسة حتى مرحلة البلوغ، أي إلى وصول الأذنين إلى الحجم الكامل. وتستمر عملية تجميل الأذن من ساعتين إلى ثلاثة ساعات حسب درجة الحالة.

الأعراض السلبية لعملية تجميل الأذن

يجب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة والجراح المناسب لعمل عملية تجميل الأذن لتجنب حدوث مشاكل أو مضاعفات، أو التقليل من احتمالية حدوثها. ولكن عملية تجميل الأذن كغيرها تندرج تحت العمليات الجراحية، ومعرضة للعديد من المخاطر ولها العديد من الآثار التي تنتج عن عملية تجميل الأذن، ومنها:

  • حدوث ندوب دائمة
  • عدم التناسق في موضع الأذنين
  • تشكل ملامح غير طبيعية للأذن
  • التغير في الإحساس بالجلد
  • التهاب الغرز
  • النزيف
  • تغيير لون الجلد
  • ألم مستمر
  • حدوث العدوى
  • مشاكل في التنفس
  • التجلطات الدموية

ما بعد عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن تندرج تحت العمليات الجراحية، إذ تحتاج للراحة لمدة لا تقل عن أسبوع بعد العملية، بالإضافة لوضع ضمادة للرأس مع مدة معينة لارتدائها حسب وصفة الطبيب المختص. وإذا احتجت لوضع الغرز فسوف يقوم الطبيب بإزالتها بعد أسبوع من إجراء العملية، وفي بعض الأحيان ينصح الطبيب بارتداء واقِ للأذن للمحافظة على الجرح ونظافته ووقايته من التلوث كي لا يتعرض للالتهاب، وينصح الطبيب بارتداء الملابس واسعة الرقبة كي لا يزيد الاحتكاك بالرأس والأذن.

تكلفة عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن لا تعتبر عملية تجميل الأذن مكلفة مقارنةً مع العمليات الجراحية التجميلية الأخرى، وتختلف تكلفتها من حالة لأخرى حسب درجة البروز والتخدير المعتمد وعمر المريض، وتتراوح أسعار عملية تجميل الأذن ما بين 700 دولار أمريكي وتصل إلى 1500 دولار أمريكي، حيث يعتبر تكاليف عملية تجميل الأذن غير مكلفة.

تجربتي مع عملية تجميل الأذن
تجربتي مع عملية تجميل الأذن

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على عملية تجميل الأذن ونقل تجربة أحد السيدات، واختلاف العملية وتكلفتها من حالة لأخرى حسب الحاجة، ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة قبل وبعد العملية الجراحية لتفادي حدوث أي مضاعفات غير محتملة، ويجب الالتزام بكافة تعليمات الطبيب المختص واللوائح المطروحة لتجنب حدوث أي التهاب أو مضاعفات للمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى