منوعات

اين يوجد ملعب مولاي عبد الله

اين يوجد ملعب مولاي عبد الله، ملعب مولاي عبد الله هو المجمع الرياضي للأمير مولاي عبد الله، حيث تم افتتاح المجمع الرياضي رسميًا في العاصمة الرباط، و يعتبر من أهم الملاعب الرياضية التي تقام فيها العديد من المباريات، في العاصمة الرباط، مصنفة لأنها الأكبر، قريب جدًا من الطريق السريع، وهو متعددة التخصصات، يحتوي على مجمع حضاري في العاصمة، ويعتبر ناد للجيش الملكي والمنتخب المغربي لكرة القدم، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على اين يوجد ملعب مولاي عبد الله. 

كم سعة مولاي عبد الله

يتسع ملعب مولاي عبد الله لحوالي 52 ألف مقعد. تم تقسيمه لهم من قبل القائمين على هذا الاستاد، حيث يحتوي على 5000 مقعد لوسائل الإعلام و 1500 مقعد لكبار الشخصيات، كما توجد مقاعد للمشاهدين في المباريات، يمكن للمسؤولين عن الاستاد إضافة 150 مقعدًا للأشخاص ذوي الإعاقة، لديهم 25000 مقعدًا مغطاة بالكامل يتم فيها منع العديد من الظواهر، حيث تؤثر على الجمهور، وبذلك يعتبر من أهم الملاعب في العالم، ويتميز بالعديد من الأشياء والاهتمام الكبير من القائمين عليه للجماهير.

تصميم مركب مولاي عبد الله

أعيد تصميم ملعب مجمع الأمير موالي عبد الله الرياضي بالرباط بشكل رائع للغاية، حيث استخدم التسهيلات المخصصة، اشتمل التصميم على أربع غرف ملابس للاعبين بمساحة 115 مترًا، بالإضافة إلى غرفتي ملابس لموظفي التحكيم، وغرفتين لملابس المراقبين، ومركز طبي، وأربع غرف تمريض، بالإضافة إلى صالة لفحص المنشطات، وخمس قاعات إحماء، بالإضافة إلى ملعب فرعي للتدريب، وتصميم منطقة للجمهور وكبار الشخصيات، كما تم تحديثه من العشب، والإضاءة، وتركيب اللوحات الإلكترونية، و تقنيات المراقبة بالكاميرات، وتم الاعتماد على التقنيات الحديثة رباعية الأبعاد، والمجهزة بكاميرات موزعة في كل مكان.

معلومات عن ملعب مولاي عبد الله

يتمتع هذا المجمع الرياضي بمجموعة مميزة للغاية من الخصائص، حيث يعد من أهم الملاعب الرياضية. تم تأسيسها منذ عام 1983،وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الأمير عبد الله بن محمد الخامس، وتعتبر متعددة الاختصاصات، لنادي الجيش الملكي وتستضيف رئاسة الجمهورية والمنتخب المغربي بالإضافة إلى أنها تضم ​​52 ألف مقعد، ولها تحديثات مستمرة، يعتبر من أكثر التصاميم الهندسية المميزة للملاعب في العالم.

أين مكان ملعب مولاي عبد الله

يقع الملعب في الجنوب الغربي من العاصمة المغربية الرباط حيث يعتبر من أشهر الملاعب وأكثرها أهمية حول العالم، تقام فيها مباريات كبيرة وتضم العديد من المشجعين، حيث يتم مشاهدة المباريات، وسوف يقام عليها كأس العالم للأندية، ويتنافس عليها عدد كبير جدًا من الفرق للفوز ببطولات العالم، للاتحاد القاري.

شاهد المزيد: اين يوجد معرض الكتاب 2023.

متى أول مباراة أقيمت على ملعب مولاي عبد الله

أقيمت المباراة الأولى في هذا الملعب بين المنتخب المغربي ونادي باري، حيث انتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي، والذي حقق نجاحًا كبيرًا للغاية بإحرازه هدفين واستطاع تسجيل لاعبي المغرب في ذلك الوقت، توقيت المباراة لصالحهم، يشاركون في هذه السبق الكبير ويتواجدون في الملعب الذي يتم تجديده وتحديثه باستمرار.

اين يوجد ملعب مولاي عبد الله
اين يوجد ملعب مولاي عبد الله

في نهاية هذا المقال تعرفنا على اين يوجد ملعب مولاي عبد الله، الذي يعتبر من أهم الملاعب في المغرب، تم تصميمه بطريقة حديثة ومميزة للغاية، تضمن عددًا كبيرًا جدًا من التقنيات بالإضافة إلى التخصصات المتعددة لهذا الملعب، أقيمت فيه أكبر المباريات وحظيت باهتمام كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى