منوعات

طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية

طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية، اعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في المملكة العربية السعودية، عن إمكانية منح الأجانب المقيمين على أراضيها فرصة لجلب لاجئين من خلال التسجيل لدى المفوضية واستكمال جميع الشروط عبر رابط التسجيل واتباع جميع الإجراءات اللازمة من خلال المفوضية واستكمالها، لمعرفة الأسباب ومن ثم قبول طلب اللجوء من أجل الحصول على اللجوء في البلاد، سوف نتعرف من خلال موقع حواء على طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية.

التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية

طريقة التسجيل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المملكة العربية السعودية تتم من خلال النظام الإلكتروني، باتباع مجموعة من الخطوات الأساسية للدخول إلى الموقع الرسمي، ليتم تسجيله لدى المفوضية لشؤون اللاجئين في المملكة العربية السعودية، من خلال:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي.
  • التسجيل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المملكة العربية السعودية.
  •  انقر فوق أوافق على تقديم الطلب.
  • املأ جميع المعلومات الشخصية بما في ذلك:(الاسم الكامل. تاريخ الميلاد. رقم التسجيل بالمفوضية إن وجد. اختر بلد المنشأ من القائمة. اختيار المدينة.)
  • إدخال معلومات الإقامة ، بما في ذلك: (دولة الإقامة الحالية. اختيار مدينة الإقامة. كتابة تاريخ الوصول إلى بلد الإقامة. تحديد الوضع القانوني لرب الأسرة في بلد الإقامة)
  • إدخال بيانات الأسرة بما في ذلك: (عدد أفراد الأسرة. الوضع القانوني لأفراد الأسرة.)
  •  أجب عن الأسئلة المقترحة ، بما في ذلك: (العمل الحالي ومصدر الدخل؟ ما هي التحديات التي تواجهها في بلد الإقامة؟ كم مرة عدت أنت وأحد أفراد أسرتك إلى بلدك الأصلي خلال السنوات الثلاث الماضية؟ آخر مرة عدت فيها إلى بلدك الأصلي؟ هل أنت على استعداد للعودة إلى بلدك الأصلي مع توضيح السبب؟ هل الأطفال مسجلون في المدارس؟ ما الخدمة التي ترغب في طلبها من المفوضية؟ هل لديك هاتف رقم؟)
  •  أدخل رقم الهاتف.
  •  أدخل البريد الإلكتروني.
  • أضف معلومات شخصية أخرى بالتفصيل.
  •  انقر فوق أيقونة إرسال.
  •  تم تسجيل طلب اللجوء بنجاح لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية،
طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية

ما هي الإجراءات الخاصة بطلب اللجوء إلى السعودية

الإجراءات التي تقوم بها المفوضية عبارة عن مجموعة من البيانات التي يتم استلامها عبر وسائل الاتصال عن طريق التواصل مع اللجنة عبر الموقع الإلكتروني، والذي من خلاله ترسل لجنة مختصين لدراسة الطلبات في أسرع وقت ومن ثم التواصل مع جميع المتقدمين من خلال رسائل هاتفية أو نصية أو عبر البريد الإلكتروني لإبلاغهم بقرار اللجنة.

شروط التسجيل مفوضية اللاجئين في السعودية

يتطلب اللجوء إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية في المملكة العربية السعودية استيفاء مجموعة من الشروط من أجل تقديم طلب اللجوء، والتي يتم من خلالها قبول الطلب، ومن أهم هذه الشروط:

  • أن يكون طالب اللجوء خارج بلد المنشأ.
  • أن لا يرغب المتقدم في العودة إلى بلده الأصلي لأسباب تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنسية أو الرأي السياسي أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة.
  • أن يكون مقدم الطلب عرضة لخطر العقوبة الشديدة أو التعذيب أو الموت.

رابط التسجيل مفوضية اللاجئين في السعودية

يمكن للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية و الذين يبحثون عن وسيلة للهروب من خطر العقاب أو الحرب، بالإضافة إلى طالبي اللجوء، التقدم بطلب للحصول على اللجوء عن طريق الدخول على الرابط عبر الموقع الرسمي للمفوض السامي للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية واتباع الخطوات اللازمة للتسجيل ثم استكمال جميع الشروط عبر الرابط الخاص بهم ومن ثم تقديم طلب القبول من خلال. الرابط هنا enketo.unhcr.org

كم يستغرق قبول اللجوء

وفقًا للقانون المتبع في طلب اللجوء لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المملكة العربية السعودية، يلزم الرد على طلبات القبول مدة تصل إلى ستة أشهر، من خلال استكمال الإجراءات، كما قد تستمر، لفترة اطول بما في ذلك بعض الحكومات لاتخاذ قرارات بشأن طلبات اللجوء ودراستها والتأكد من جميع الحالات من خلال مكتب اللجوء واللاجئين

طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية،
طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية

شاهد المزيد: التسجيل لطلب مساعدة جمعية دار البر دبي قسم المساعدات.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين في السعودية، يتم التسجيل من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال الموقع الإلكتروني المخصص ويتم استكمال جميع الإجراءات والبيانات اللازمة لضمان صحة طلب اللجوء ، ومن ثم الابلاغ بالموافقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى