شخصيات

إيناس بنت أحمد الشهوان السيرة الذاتية

إيناس بنت أحمد الشهوان السيرة الذاتية، إيناس بنت أحمد الشهوان هي سيدة أعمال سعودية وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار المالح، وهي وكالة رائدة في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية، لديها أكثر من 25 عامًا من الخبرة في هذا المجال وعملت مع بعض أكبر العلامات التجارية في المنطقة، رائدة في مجالها وهي مصدر إلهام للعديد من الشابات في المملكة العربية السعودية ومن خلال موقع حواء سنتعرف على إيناس بنت أحمد الشهوان السيرة الذاتية.

من هي إيناس بنت أحمد الشهوان

إيناس الشهوان، من أبرز الشخصيات الدبلوماسية السعودية التي قامت بوضع خطة قوية وطموحة لتمكين المرأة في العصر الحالي لقيادة المملكة، تم تعيينها من قبل السفير السعودي في السويد وأيسلندا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اعتبارًا من 22 أبريل 2021، ونتيجة لذلك أصبحت ثالث سفيرة تمثل السعودية في الخارج بعد ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة،

أبرز مناصب إيناس أحمد الشهوان

  • تتولى الشهوان دورها الجديد بعد قرابة 14 عامًا في السلك الدبلوماسي، وقيامها بالعديد من الإنجازات في حياتها المهنية، والعديد من المؤهلات في مجالها، بالإضافة إلى تمثيل المملكة في المحافل الأجنبية والدولية.
  • وهي حاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من أستراليا، وكانت من أوائل أعضاء برنامج قادة المستقبل الذي أطلقته وزارة الخارجية في عام 2017، وهي حاصلة على شهادة في القيادة الناشئة من جامعة هارفارد.
  • التحقت بوزارة الخارجية السعودية عام 2007 وترقت إلى عدة مناصب آخرها منصب وهي مستشارة الشؤون السياسية لوكيل وزير الخارجية.
  • وهي أول امرأة تشغل منصب مدير إدارة الشؤون السياسية والاقتصادية بالوزارة. تعاملت مع العديد من الوثائق السياسية الهامة ومثلت المملكة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية.
  • شاركت في تدريب بعض موظفي الوزارة والدوائر الحكومية المختلفة بإلقاء محاضرات وعقد ندوات في مجال العلاقات الدولية.

أداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين

إيناس الشهوان إحدى مجموعة السفراء المعينين اليوم بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز حامي الحرمين الشريفين، وحضر ولي عهده صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وقد تضمن نص القسم: التالي: “أقسم بالله العظيم، ان أكون  مخلصة لديني، ثم ملكي ووطني، وألا ابوح بسر من أسرار للدولة، وان أحافظ على مصالحها وانظمتها في الداخل والخارج، وأن أؤدّي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص. ”

معلومات عن إيناس بنت أحمد الشهوان

من الجدير بالذكر أن إيناس بنت احمد هي من احدى ابرز الشخصيات الدبلوماسية السياسية التي مثلت دور المرأة وبشكل كبير في هذا المجال، كما وانها تعتبر من مشاهير المملكة العربية السعودية، فهي سعودية الجنسية ونشأت بها، حاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، وقامت بالانضمام الى العمل الدبلوماسي بوزارة الخارجية السعودية منذ عام 2007 ميلادي، وعرف عنها بأنها من أولى النساء التي عملت كسفيرة وأول عضو في برنامج قادة الحاضر.

إيناس بنت أحمد الشهوان السيرة الذاتية
إيناس بنت أحمد الشهوان السيرة الذاتية

وبالتالي نكون قد تعرفنا على ابرز المعلومات التي تخص الشخصية الدبلوماسية إيناس أحمد الشهوان التي كانت لها العديد من الأعمال و الإنجازات التي من خلالها أصبحت أكثر شهرة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وعلى مستوى الوطن العربي بشكل عام وذلك لكونها ثالث امرأة تحتل منصب سفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى