صحتى

كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون

كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون، عملية شفط الدهون تعتبر إجراء تجميلي والحل الأمثل للعديد من الأشخاص الذي باتت السمنة كابوس لهم، والعديد من الأشخاص يرغبون بالتخلص من كابوس السمنة بأقل ضرر ممكن، وتزايد التساؤل حول كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون، وسوف نتعرف في هذا المقال من خلال موقع حواء على كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون.

مراحل التعافي من عملية شفط الدهون

يستند وقت الشفاء من عملية شفط الدهون على كمية الدهون التي تمت معالجتها واستئصالها، حيث يمكن أن يستغرق التعافي من عملية شفط الدهون عدة أسابيع أو أشهر، استناداً على جسمك واعتماده لتحسين نفسه بعد الجراحة، ويختلف التعافي من عملية شفط الدهون من جسم لآخر، طبقاً لذلك يعاني البعض من ألم بسيط والبعض الآخر لا يعاني من أي آلام وقد يحتاج البعض إلى دواء مسكن نتيجة للألم الشديد وذلك بوصفة طبية من الطبيب المختص، وهناك عدة مراحل للتعافي من عملية شفط الدهون:

المرحلة الأولى – ما بعد الجراحة مباشرة

  • بعد زوال أثر التخدير والاستيقاظ، قد تعاني من ألم وشعور بعدم الراحة ويمكن أخذ ادوية مسكنة حسب الحاجة، ووضع ضمادات ضاغطة للجرح لفترة من الوقت ويكون أول يوم هو الأكثر إيلاماً.

المرحلة الثانية – الإيلام

  • الشعور بالألم والتكدم في الجسم، وظهور تورم طبيعي.

المرحلة الثالثة – ظهور النتائج

  • سترافق هذه المرحلة بداية اختفاء التورم، ومن ثم ستبدأ النتائج في الظهور.

أحدث تقنيات شفط الدهون

توجد العديد من الوسائل للقيام بعملية شفط الدهون، ومنها الغير مؤلم إما بالتخدير الموضعي أو التخدير العام. وهناك العديد من التقنيات الحديثة لشفط الدهون، ومنها:

  • شفط الدهون بالفيزر (ليبوسيليكشن): وهو جهاز تفتيت وشفط الدهون بالموجات فوق الصوتية لإزالة الترهلات الدهنية لتجميل جزء محدد من الجسم، ويعمل على نحت الجسم.
  • شفط الدهون بالليزر (ليبو لايت): ويستخدم تقنية الطول الموجي في إذابة الدهون المترهلة وهو تقنية لنحت الجسم وتحديده ويتناسب مع المناطق الصغيرة المقاومة لفقدان الوزن والمستعصية، وهو تقنية سريعة وفعال أكثر من باقي التقنيات الاخرى.
  • شفط الدهون بضغط الماء: وهو طريقة حديثة يتم استخدامها اليوم من قبل جراحو التجميل، وهو بديل عن حقن الجسم بالسوائل والتي تسبب التورم وتدمير الخلايا الدهنية، ويعمل شفط الدهون بضغط المياه على إدارة مستويات السوائل.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

وتختلف من جسم لآخر حسب استجابة الجسم وحسب نوع العملية وعادة ما تستغرق فترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع للشعور بالتشافي من العملية الجراحية، ولهذا لا يمكن القول ولا تحديد المدة الخاصة بعملية الشفاء من هذه العملية، نظراً لكثير من العوامل التي تؤثر على المريض، وعلى صحته العامة.

الآثار الجانبية المحتملة من عملية شفط الدهون

نظراَ لكونها تندرج تحت العمليات الجراحية، فهناك العديد من الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها المريض، والتي لا خوف منها طالما لم تزيد عن الحد المطلوب، أما في حالة تعرض المريض لآثار دائمة ومستمرة ومرهقة عليه الاتصال بالطبيب والمراجعة، ومن ضمن الآثار الجانبية المحتملة وعلى سبيل المثال:

  • الندوب وقد تختفي مع مرور الوقت
  • الكدمات والتي قد تستمر لعدة شهور
  • التهاب في المنطقة المعالجة
  • الخدر وعدم الإحساس بالمنطقة المعالجة لعدة أسابيع

نصائح للتعافي السريع من عملية شفط الدهون

للإسراع بعملية التعافي في عمليات شفط الدهون، لا بد أن تكون على علم ودراية بكافة التفاصيل التي تتعلق بما بعد العملية، وهذا الأمر يترتب على عدد من النصائح، وعليه فهناك العديد من النصائح، وعلى سبيل المثال:

  1. عدم إهمال الأدوية ومتابعة الطبيب
  2. تقليل تناول الملح في الطعام للتقليل من احتباس السوائل وبالتالي تقليل التورم
  3. الاكثار من الأغذية الغنية بالبروتين في طعامك
  4. التحرك قدر الإمكان في الأيام الأولى بعد العملية
كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون
كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون

في نهاية هذا المقال تعرفنا على مدة الشفاء من عملية شفط الدهون، والتي تختلف من جسم لآخر حسب استجابته، ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة بعد العملية للتعافي السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى