منوعات

أسرع حيوان بحري في العالم

أسرع حيوان بحري في العالم، كما يعرف الكثير من الناس مدى السرعة الهائلة التي تتمتع بها الكائنات البحرية تحت الماء، حيث أنها تتجاوز سرعة الكائنات الخارجية، الأمر الذي دفع العلماء إلى إجراء الدراسات العديدة؛ لمعرفة وقياس سرعات الحيوانات البحرية ومقارنتهم لتصنيف الأسرع بينهم بالترتيب. وفي هذا المقال سوف نتعرف من خلال موقع حواء على أسرع حيوان بحري في العالم.

أسرع 10 كائنات بحرية في العالم بالترتيب والسرعة

جرت العديد من الدراسات على الأسماك؛ لقياس ومعرفة السرعة التي يتمتعون بها، ونظراً لوجود العشرات من الأسماك في البحر التي تتميز بالسرعة الهائلة. وسوف نعرض لكم أسرع 10 كائنات بحرية بالترتيب، طبقاً للتجارب التي خضعت لها من خلال القياس بالساعة، والتي كانت على النحو التالي:

  1. سمكة الزعنفة الشراعية تزيد عن 110 كيلومتر في الساعة.
  2. سمك المارلين 110 كيلومتر في الساعة.
  3. سمك أبو سيف 100 كيلومتر في الساعة.
  4. قرش ماكو 100 كيلو متر في الساعة.
  5. تونة صفراء 80 كيلو متر في الساعة.
  6. سمك باراكودا 75 كيلو متر في الساعة.
  7. الحوت الطيار 75 كيلو متر في الساعة.
  8. أسماك العظام 65 كيلو متر في الساعة.
  9. سمكة جميلة 60 كيلو متر في الساعة.
  10. الأسماك الطائرة 56 كيلو متر في الساعة.
أسرع حيوان بحري في العالم
أسرع حيوان بحري في العالم

ما هو أسرع حيوان بحري في العالم

أكدت العديد من المصادر أن أسرع حيوان بحري في العالم هي سمكة الزعنفة الشراعية أو سمكة أبو شراع، حيث تم أن سرعتها تفوق سرعة سمكة المارلين، أي تزيد عن 110 كيلو متر في الساعة، وتعتبر سمكة الزعنفة الشراعية من الحيوانات آكلات اللحوم، ومتوسط عمرها 4 سنوات، حيث يصل حجمها من 5.7 إلى 11 قدم، ويصل وزنها إلى 220 رطلاً، تحمل سمكة أبو شراع على اسمها من الزعانف الظهرية الجميلة التي تمتد إلى ما يقارب طول جسمها، حيث أنها أعلى من سمك جسمها. ت

هل سمكة الزعنفة الشراعية أسرع من سمكة أبو سيف

تعد سمكة الزعنفة الشراعية أسرع الأسماك في العالم، وهي نوع من أنواع الأسماك المرلينية، تصل سرعتها إلى ما يزيد عن 110 كيلو متر في الساعة. تعتبر سمكة أبو سيف والتي تعرف أيضاً بسمكة السيف ذات المنقار العريض، وهي سمكة كبيرة ولها جسم طويل وملفوف، وسميت بألو سيف؛ نظراً لفكها العلوي الذي يأخذ شكل السيف، حيث أنها تتشابه مع أسماك المرلين والأسماك الشراعية باختلاف طول الزعنفة الظهرية. بلغ سرعة سمكة أبو سيف 64 كيلو متر في الساعة، ومنها يتبين أن سرعة سمكة الزعنفة الشراعية أعلى بكثير من سرعة سمكة أبو سيف.

ما الذي يجعل سمكة أبو شراع أسرع الكائنات البحرية

تأخذ الزعنفة الظهرية لسمكة أبو شراع شكل الشراع، والتي تمكنها الحصول على لقب أسرع الكائنات البحرية، حيث تستطيع سمكة أبو شراع قبض وبسط شراعها وزعانفها الصدرية للتقليل من مقاومة الماء عند السباحة، الأمر الذي يولد قوة كبيرة مع كل حركة سباحة، فتصبح الأسرع من الأسماك الأصغر حجماً، تساهم سرعة سمكة أبو شراع في مناورة الأسماك الأصغر حجماً كسمك السردين، من أجل التغذي عليها، ومما يساعدها في هذا الأمر شراعها، ليجعلها أكثر تحكماً في حركاتها، والعمل على موازنة اندفاعها السريع نحو الفريسة، مما يوفر الدقة المحتاجة في الهجوم على الفريسة.

أسرع حيوان بحري في العالم
أسرع حيوان بحري في العالم

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أسرع حيوان بحري في العالم، وأوضحنا سرعة سمكة أبو شراع مقارنة بالأسماك الأخرى، كما تم إيضاح الخصائص والمميزات التي تمتلكها سمكة أبو شراع، مما ساعدها ومكنها من الحصول على لقب أسرع حيوان بحري في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى