ألغاز

الطفل الذي وضعته أمه في الكهف ثم رباه سيدنا جبريل، فلما كبر أصبح كافرا هو

الطفل الذي وضعته أمه في الكهف ثم رباه سيدنا جبريل، فلما كبر أصبح كافرا هو واحدة من الأمور التي وردت في بعض الكتب، حيث قيل أن هناك طفل ولدته أمه وقامت بوضعه في الكهف، وتولى سيدنا جبريل تربيته، ويعد سيدنا جبريل من الملائكة الذين بعثهم الله عز وجل بغرض تبليغ رسالته إلى الأنبياء والرسل، ومن خلال موقع حواء نت سوف يتم التعرف على حل هذا اللغز.

الطفل الذي وضعته أمه في الكهف ثم رباه سيدنا جبريل

الطفل الذي رباه سيدنا جبريل عليه السلام هو موسى بن ظفر ولقبه السامري، وقد قامت أمه بوضعه في الكهف خوفًا عليه لأنه قد ولد في السنة التي أمر فيها فرعون بقتل أي طفل يولد من البنين من بني إسرائيل، ففعلت أمه ذلك بغرض حمايته، وقد أمر الله عز وجل سيدنا جبريل عليه السلام بأن يتولى تربيته في الكهف.

من هو السامري

السامري هو شخص من أهل كرمان، وهناك قولان في سبب تسميته بهذا الاسم، الأول أنه ينتمي لقبيلة سامراء، والثاني أنه من قرية سامراء، وكان يقوم بصناعة الأدوات الحربية، وقد قام بصناعة العديد من الأدوات الحربية ومن بينها العجل، وقد قيل أن بني إسرائيل قاموا بعبادة، وكان ذلك في وقت غياب سيدنا موسى عليه السلام، ولكنه عندما عاد وعلم بذلك قرر عقوبة السامري وأمر بإعدامه.

شاهد أيضًا: ماهو الشيء الذي تلبسه المرأة ثلاث ايام بالاسبوع

آيات قرآنية وردت فيها قصة السامري

وردت قصة السامري في القرآن الكريم وبالتحديد في سورة طه، وفيما يلي سيتم عرض الآيات التي وردت فيها قصته:

  • (قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ، قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي) [طه:95-96].
  • (قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِداً لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً) [طـه:97].

شاهد أيضًا: من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج

الطفل الذي وضعته أمه في الكهف ثم رباه سيدنا جبريل، فلما كبر أصبح كافرا هو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى